16-فبراير-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" هدف المباراة الوحيد

اقتنص بوروسيا دورتموند انتصارًا غاليًا على تشيلسي بهدف وحيد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأجّل حسم بطاقة التأهّل لربع النهائي إلى لقاء الإياب.

بوروسيا دورتموند

استضاف ملعب سيغنال إيدونا بارك مواجهة مرتقبة جمعت بين بوروسيا دورتموند وتشيلسي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، دورتموند أراد استغلال حضور جماهيره الرائع كالعادة، من أجل التفوّق على تشيلسي المتثاقل بكثرة النجوم في صفوفه.

بوروسيا دورتموند

لم يُهزم دورتموند في العام الحالي بكلّ المسابقات، بل فاز في جميع مبارياته، وما زال يقاتل على صدارة الدوري الألماني، بينما يتخبّط البلوز في وسط ترتيب البريميرليغ، وفقًا لهذه المعطيات بدت هذه المباراة تمثّل طوق نجاة للفريق الإنجليزي، فيما ودّ دورتموند لو يواصل تألّقه في 2023.

بوروسيا دورتموند

تشيلسي بدا أفضل من مضيفه منذ بداية المباراة، لكنّ دورتموند جاراه بالاستحواذ على الكرة، وحاول منعه من تحقيق الفرص والاعتماد على الهجمات المرتدّة، جواو فيليكس كان قريبًا مرّتين من افتتاح النتيجة في الشوط الأوّل، لكنّه أهدر بغرابة كرة مرّت جوار القائم في الأولى، وفي الثانية تدخّلت العارضة، لينتهي الشوط كما بدأ دون أهداف.

بوروسيا دورتموند

استمرّت المباراة على المنوال ذاته في نصفها الثاني، تألّق حارس دورتموند في الذود عن مرماه في أكثر من مناسبة، وانتشل إيمري جان الكرة من على خطّ المرمى حارمًا البلوز من التقدّم، تسديدات إنزو ومودريك وفيليكس وقف أمامها الحارس السويسري كوبيل سدًّا منيعًا، وبعكس مجريات اللقاء قاد أديمي هجمة مرتدّة، وأنهاها بعد مجهود فردي رائع في شباك الحارس كيبا، هدفٌ أربك تشيلسي وقلب معطيات المباراة، حافظ عليه أصحاب الأرض حتى نهاية المباراة، ليتأجّل الحسم حتى لقاء الإياب.