18-فبراير-2023
ليفربول

"Getty" هفوة من حارس نيوكاسل تسببت بطرده

حقق ليفربول فوزًا غاليًا على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد، فيما فرّط مانشستر سيتي بنقطتين ثمينتين، ليخسر الصدارة لصالح آرسنال، وواصل تشيلسي نتائجه المتواضعة بخسارته على ملعبه أمام ساوثهامبتون

ليفربول

تراجع ليفربول كثيرًا في الآونة الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح مكانه في البطولة يتراوح بين المركزين التاسع والعاشر، لكنّ فوزه على إيفرتون في الجولة السابقة مثّل له الانتصار الأوّل بعام 2023، والآن كان عليه تأكيد صحوته على حساب نيوكاسل يونايتد.

ليفربول

مثّلت مواجهة نيوكاسل يونايتد وليفربول قمّة الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، أصحاب الأرض خسروا هذا الموسم في مرّة واحدة فقط، كان الفاعل هو ليفربول نفسه، لكنّ المعطيات اختلفت الآن، الفريق المخطط باللونين الأبيض والأسود يتربع على المركز الرابع، وهو المكان الذي يطمح ليفربول بالوصول إليه، ما يعني أن نقاط مواجهة ملعب سانت جيمس بارك كانت مضاعفة.

ليفربول

بداية المباراة كانت قوية من نيوكاسل، فرّط ألميرون بفرصة محققة لتسجيل هدف السبق، حينما انفرد بالحارس بيكر لكنّ الأخير كان على قدر المسؤولية، دقائق بعد ذلك وينجح نونيز في تسجيل الهدف الأوّل، ولم يصحُ المضيف من صدمته حتى تلقى هدفًا ثانيًا عبر جاكبو، الذي أكمل كرة مرفوعة من صلاح، كلّ ذلك وما زالت المباراة في الدقيقة الـ17.

أراد نيوكاسل العودة بقوّة، وواصل ضغطه على مرمى الحارس بيكر، الأخير أمسك كرة وصوّبها بعيدًا نحو محمد صلاح، وهنا خرج الحارس الإنجليزي خارج منطقته وقطع الكرة بيده، خطأ كلّف نيك بوب البطاقة الحمراء، نيوكاسل سيكمل اللقاء من الدقيقة 22 بصفوف ناقصة، هو متأخّر أصلًا بهدفين، وأمام فريق اسمه ليفربول.

ليفربول

رفض نيوكاسل رفع الراية البيضاء، ورغم النقص العددي جرب حظه بهجمات عديدة، أبطل مفعولها أحد أبرز نجوم اللقاء الحارس بيكر، والذي حافظ وفريقه على هذه النتيجة حتى النهاية، ليرتقي للمركز الثامن بفارق ست نقاط فقط عن نيوكاسل الرابع الذي لعب مباراة زائدة عن الريدز.

ليفربول

وشهدت أمسية السبت مفاجآت كبرى، حيث تعرّض تشيلسي للهزيمة على أرضه أمام سواثهامبتون بهدف، وكانت تسديدة وحيدة كافية لنوتنغهام فورست كي يقتنص التعادل أمام مانشستر سيتي الذي فرّط بالعديد من الفرص، ليمنح نوتنغهام آرسنال هدية تمثّلت بإبقائه في كرسي الصدارة، بعد فوزه الصعب على أستون فيلا.