16-فبراير-2023
بنفيكا

"Getty" بنفيكا يقترب من ربع النهائي

وضع بنفيكا قدمًا له في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا مستحقًا خارج ميدانه على كلوب بروج البلجيكي بهدفين دون رد، النادي البرتغالي بات قريبًا للغاية من بلوغ دور الثمانية للموسم الثاني تواليًا.

بنفيكا

حينما بلغ بنفيكا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ظنّ الكثيرون أنّها مجرّد طفرة للنادي البرتغالي، لكنّه أكّد هذا الموسم في مرحلة المجموعات أنه أحد أسياد المسابقة في حاضرها كما كان في ماضيها، إذ تصدّر مجموعته رغم تواجد فريقين مرشحين للقب، تفوّق على باريس سان جيرمان واحتل المركز الأوّل، وأطاح بيوفنتوس الذي احتل المركز الثالث خارج المسابقة.

بنفيكا

وضعت قرعة ثمن النهائي بنفيكا أمام أحد أبرز مفاجآت البطولة، نادي كلوب بروج البلجيكي الذي يتواجد في هذا الدور للمرّة الأولى في تاريخه، بعدما تفوّق على فرق كبيرة مثل بايرليفركوزن وأتلتيكو مدريد، وهنا كان الرهان كبيرًا على النادي البلجيكي، الذي أراد أن يحقق نتيجة جيّدة في ملعبه أمام بنفيكا في لقاء الذهاب.

بنفيكا

لكنّ خبرة بنفيكا في هذه المسابقة كانت حاسمة للغاية، فمع توازن الأداء بين الفريقين في الشوط الأوّل، وتساويهما في الفاعلية باللقاء، مالت الكفّة بشكل واضح للضيوف في الشوط الثاني، وسجّلوا هدف السبق من ركلة جزاء بالدقيقة 51، دوّنه جواو ماريو.

بنفيكا

وفي وقت كان خلاله أصحاب الأرضي يحاولون تسجيل هدف التعادل، تعرّضوا لضربة قويّة بالدقائق الأخيرة من المباراة، الدقيقة 88 شهدت تسجيل نيريس الهدف الثاني للنادي البرتغالي، هدفٌ جعل بنفيكا قريبًا للغاية من بلوغ ربع النهائي للمرّة الثانية تواليًا، وأنذر بقرب نهاية مغامرة كلوب بروج.