31-يناير-2024
واتارو إيندو قائد المنتخب الياباني

واتارو إيندو قائد المنتخب الياباني وبجواره المدرب مورياسو"ألترا صوت"

بلغت اليابان ربع نهائي كأس آسيا 2023، بفوزها "غير الشاق" على المنتخب البحريني بثلاثة أهداف لواحد، في ثمن نهائي المسابقة.

المنتخب الياباني بلغ دور الستة عشر من كأس آسيا بعدما حلّ ثانيًا في مجموعته خلف العراق، حيث فاز في مناسبتين على فيتنام وإيندونيسيا، وخسر مرّة واحدة أمام أسود الرافدين.

بعد نهاية المباراة توجّه مدرّب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو والقائد واتارو إيندو إلى المؤتمر الصحفي، فعبّرا عن سعادتهما في تجاوز المنتخب البحريني، ووعدا بإصلاح الأخطاء التي حصلت في المباراة القادمة.

كما صرّح مدرّب المنتخب البحريني الأرجنتيني خوان بيتزي لـ"ألترا صوت" عن رضاه لما قدّمته البحرين في كأس آسيا 2023

واتارو إيندو لألترا صوت: علينا اللعب بتركيز

المنتخب الياباني لم تسلم شباكه من الأهداف في كلّ المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن بالمسابقة، وتاريخيًا لم تنجح الفرق التي تلقّت شباكها أهدافًا في أوّل أربع مباريات بالفوز باللقب، مع استثناء وحيد بطله المنتخب الياباني نفسه، والذي فاز بكأس آسيا 2000 بعد تلقيه أهدافًا في كلّ مبارياته، إلا المباراة النهائية.

وفقًا لهذه المعطيات بدا أن الدفاع الياباني يعاني من إشكال، خصوصًا مع ارتباك الحارس في أكثر من مناسبة، والهدف العكسي الذي سُجّل لصالح البحرين في منتخب اليابان.

وفي هذا الشأن، أفاد قائد المنتخب الياباني ونجم خط وسط فريق ليفربول الإنجليزي واتارو إيندو في تصريحه لـ"ألترا صوت" أن "كلّ خصم يواجه المنتخب الياباني يحاول استغلال نقاط ضعفه، وهذا هو سبب تلقينا لهدف أمام البحرين"

كما ألمح واتارو إيندو لـ"ألترا صوت" بأن فريقه ينقصه التركيز في بعض مراحل المباراة: "علينا التركيز مئة بالمئة في التسعين دقيقة، وسنتطوّر بشكل أفضل في المباراة القادمة".

ماذا قال مدرّب اليابان بعد الفوز على البحرين في كأس آسيا؟

المدرّب الياباني هاجيمي مورياسو أكّد في المؤتمر الصحفي عقب لقاء البحرين رضاه عن أداء فريقه: "أنا راض على أداء فريقي اليوم، ونتيجة اليوم تعكس مدى الجهد الذي بذله الفريق الفني واللاعبين، كان لدينا ستة أيام للتحضير الجيد لهذه المباراة"

واتارو إيندو قائد اليابان والمدرب هاجيمي مورياسو
واتارو إيندو قائد اليابان والمدرب هاجيمي مورياسو "ألترا صوت"

وعن تطور الفريق الياباني والأخطاء التي تحدث خصوصًا من الناحية الدفاعيّة، قال مورياسو: "قمنا بمراجعة أداءنا وإصلاح بعض الأمور، وأظن أننا قدمنا أداءً أفضل في مباراة اليوم، قلت سابقًا أن كل الفرق تشهد تطورًا في مستواها، ونحن أيضًا طورنا من أنفسنا".

وعن مستوى الفريق بشكل عام اعترف المدرب الياباني بأن فريقه لم يقدّم 100% من مستواه، واعدًا بمزيد من التحسّن: "لا أظن أن أداءنا كان بنسبة مئة بالمئة، وقادرون على التحسن، قمنا أمام البحرين بما كنا نريد القيام به، وفق ما خططنا له، لم يكن الوضع مثاليًا، أعترف بهذا وسنحاول التحسن بالمباراة القادمة".