18-أغسطس-2023
ليفربول

"Getty" واتارو إيندو

أعلن ليفربول الإنجليزي رسميًا تعاقده مساء اليوم الجمعة مع الدولي الياباني واتارو إيندو، قادمًا من شتوتغارت الألماني.

اللاعب الياباني صاحب الـ30 عامًا سيحظى بعقد طويل الأمد، حيث ذكر النادي الإنجليزي أن لاعب خط الوسط سينضم للفريق بمجرد حصوله على البطاقة الدولية وتصريح العمل ببريطانيا، حيث ما يزال اللاعب يتدرب في اليابان.

يعد واتارو إيندو ثاني لاعب ياباني في التاريخ يلعب بقميص ليفربول، بعد تاكومي مينامينو الذي أتى للريدز عام 2020، ورحل عنه بعد ذلك بعامين، حيث سيصبح إيندو ثالث صفقات النادي في خط الوسط، بعد جلب سوبوسزلاي وماك أليستر.

ليفربول

الدولي الياباني أمضى آخر 4 مواسم ضمن صفوف شتوتجارت، فلعب معه 113 مباراة، سجل فيها 15 هدفًا، فيما خاض 50 مباراة دولية مع منتخب اليابان، أحرز خلالها هدفين، ويعتبر خيارًا بديلًا للمدرب يورغن كلوب في مركز خط الوسط المتأخر، بعد رحيل العديد من النجوم المخضرمين مثل جيمس ميلنر وجوردان هندرسون وفابينيو.

واتارو إيندو صرّح لموقع النادي أنه سعيد جدًا بالتعاقد مع النادي، ومتحمس جدًا للانضمام إلى ناد كبير كليفربول، وزاد على ذلك: "إنه شعور رائع وهذا حلمي، لطالما كان حلم اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع أحد أكبر الأندية في العالم، إنه حلم تحقق بالنسبة لي".

ليفربول

ورفع قائد المنتخب الياباني التحدي، حينما قال لموقع نادي ليفربول: "أريد أن أحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، نلعب أيضًا في الدوري الأوروبي هذا الموسم، لذلك أعتقد أن الفوز بالألقاب هو مهمتنا وأريد تحقيق ذلك".