30-يناير-2024
مدرب اليابان هاجيمي مورياسو ونجم اليابان كوبو قبل مواجهة البحرين

المدرب هاجيمي مورياسو ونجم اليابان كوبو قبل مواجهة البحرين "الترا صوت"

يواجه المنتخب الياباني نظيره البحريني في لقاء مرتقب ضمن مباريات ثمن نهائي كأس آسيا، حيث يتطلّع المنتخب الياباني إلى تجنّب مفاجأة كبرى تتمثّل بوداع مبكّر لكأس آسيا 2023.

المدرّب الياباني هاجيمي مورياسو قال في المؤتمر الصحفي إن فريقه حصل على قسط من الراحة بعد مباراة إندونيسيا، وهو أمر منح اليابان فرصة كبيرة كي تتدرّب بكثافة استعدادًا لمواجهة البحرين.

وفيما يخصّ الإمكانيات التي يملكها المنتخب البحريني، ونقاط القوة التي سيعمل اليابانيون على تعطيلها، صرّح مدرّب اليابان هاجيمي مورياسو لـ"ألترا صوت": "المنتخب البحريني موهوب، يمتلك المواهب الفردية، وهو يلعب بشكل جيد كفريق وكمجموعة واحدة، وهو فريق قوي ليس فقط في الهجمات المرتدة، ولديه أيضًا عدد من المهاجمين البارعين".

اليابان بلغت الدور ثمن النهائي بعدما حلّت ثانية في المجموعة الرابعة من كأس آسيا، خلف العراق المتصدّر، وخلال المباريات الثلاث التي لعبتها اليابان، لم ينجح الفريق في الخروج من أي لقاء بشباك نظيفة، ما جعل الشكوك تظهر حول وجود مشاكل في الخطوط الخلفية بالنسبة للمنتخب الياباني.

عن ذلك تحدّث مدرّب اليابان هاجيمي مورياسو لـ"ألترا صوت" قائلًا: "سيكون علينا التعلم من الاخطاء التي ارتكبناها في البطولة، ولكن هذا لا يعني أنه لدينا مشاكل في الدفاع، ليس لدينا لأي شيء نقلق منه، وأنا واثق من لاعبي اليابان، وقدرتهم على تقديم كل ما هو لديهم"

وأشار مدرب اليابان مورياسو في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة البحرين أن فريقه سيركز على الفوز ضمن الدقائق التسعين، موضحًا أن اليابان ستحاول تلافي الوصول إلى ركلات الترجيح، كما ذكّر مورياسو بأن لقاء البحرين سيكون صعبًا، و"سيكون علينا التركيز على اللعب حسب هويتنا".