03-سبتمبر-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر إلى رابع أدوار أمريكا المفتوحة

بلغت التونسية أُنس جابر رابع أدوار بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات، بفوزها الشاق على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين لواحدة، بواقع 5-7و 7-6و 6-3، في لقاء استغرق قرابة ثلاث ساعات.

النجمة التونسية أُنس جابر بلغت نهائي البطولة النسخة السابقة، وتطمح في إنهاء عقدتها مع النهائيات في هذه النسخة، من خلال تتويجها بإحدى بطولات الغراند سلام لأوّل مرّة في مسيرتها.

لكن عقبة غير متوقّعة وقفت أمام وزيرة السعادة التونسية، هذه المرّة أصيبت بالمرض وأصابها الإعياء خلال مبارياتها، ما جعلها تضطر لتغيير خططها واللعب بأقل مجهود ممكن، والأهم من كلّ ذلك أنها لم تكن تملك الطاقة التي اعتادت عليها، فاضطرت في الأدوار السابقة للتحامل على المرض من أجل تحقيق الفوز.

بدا ذلك واضحًا في الدورين الأوّل والثاني، حينما تفوقت أُنس جابر على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين دون رد رغم الإعياء والتعب الشديدين، لتلعب في الدور الثاني ضد التشيكية ليندا نوسكوفا، وترفض الاستسلام أمام المرض مرة أخرى، وتبلغ الدور الثالث.

وهنا اتجهت الأنظار صباح اليوم الأحد إلى مواجهة أُنس مع لاعبة تشيكية أخرى وهي ماري بوزكوفا، الجميع أراد معرفة الحالة البدنية لأنس جابر وما إن كانت تخلّصت من المرض وتبعاته، لكنّ بدا واضحًا أن جسد النجمة التونسية لم يكن حاضرًا بكل طاقته، وأن تبعات المرض هي التي كانت متواجدة.

أُنس جابر قاومت كثيرًا في المجموعة الأولى، لكنّ اللاعبة التشيكية نوسكوفا كانت لها الكلمة العليا، فأنهتها لصالحها بسبعة أشواط لخمسة، لتدخل النجمة التونسية المجموعة الثانية بشعار أكون أو لا أكون، فخسارتها ستكلّفها الخروج من المسابقة.

وبالفعل، تفوّقت أُنس جابر على نفسها، وأنهت المجموعة الثانية لصالحها وبصعوبة بالغة، حيث تعادلت اللاعبتان بستّة أشواط لكلّ منهما، ولجأتا لشوط كسر التعادل، والذي حسمته خبرة النجمة التونسية المصنفة خامسة، لتتعادل اللاعبتان بمجموعة لكل واحدة، وتلجآن لمجموعة فاصلة.

خبرة المصنفة خامسة عالميًا كانت حاضرة أمام صاحبة التصنيف 31، وهذا الأمر مثّل عاملًا حاسمًا في المجموعة الثالثة، والتي كسبتها أُنس جابر بستة أشواط لثلاثة، لتنهي اللقاء لصالحها بواقع 5-7/7-6/6-3، وتبلغ رابع أدوار البطولة، حيث ستواجه مساء الاثنين الصينية تشينوين شنغ المصنفة 23 بالبطولة.