01-سبتمبر-2023
أنس جابر

"Getty" فوز صعب لأنس جابر

بلغت أُنس جابر الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات، بفوزها الصعب على التشيكية ليندا نوسكوفا بمجموعتين لواحدة، في مباراة جرت صباح الجمعة، واستغرقت قرابة ساعتين وعشر دقائق.

أُنس جابر تسعى في مشاركتها ببطولة أمريكا المفتوحة إلى تذوق طعم بطولات الغراند سلام لأول مرة في تاريخها، هي تستحق ذلك أكثر من غيرها لأنها اقتربت من ملامسة اللقب في ثلاث مناسبات سابقة، لكنها خسرت في جميع المباريات النهائية ببطولات الغراند.

لذلك تجد أُنس جابر في البطولة الحالية فرصة أخيرة لإنهاء عام 2023 وفي جعبتها لقب من الغراند سلام، كون أمريكا المفتوحة تعتبر آخر البطولات الأربع الكبرى.

أُنس جابر

لكنّ الإشكال حدث مع أُنس منذ بداية مشاركتها، أصيبت بالمرض ولازمها الإعياء، ومع ذلك أصرّت على القتال من أجل حلمها، فبلغت الدور الثاني بصعوبة، بعدما كاد أن يهزمها المرض، وكانت قدماها لا تقويان على الثبات. تفوقت على كل ذلك وبلغت الدور الثاني.

لتأتي مواجهة الدور الثاني صباح الجمعة أمام منافسة تشيكية شابة اسمها ليندا نوسكوفا، الذي صدم عشاق وزيرة السعادة التونسية، أنها لم تتماثل للشفاء بعد، بدا عليها الإرهاق والتعب الشديدين بشكل واضح، ومنافستها كانت قوية وأثبتت للجميع أنها ستكون إحدى نجمات المستقبل في عالم الكرة الصفراء.

رغم كل هذه المعطيات نجحت أُنس جابر في كسب المجموعة الأولى لصالحها بصعوبة بالغة، حيث لجأت اللاعبتان لشوط كسر التعادل، لتحسم النجمة التونسية المجموعة الأولى لصالحها بواقع 7-6.

وفي المجموعة الثانية انهارت أُنس جابر، ولم تقو على الصمود وفق حالتها البدنية الصعبة، ومع تقدم منافستها بخمسة أشواط لواحد، لم تيأتس جابر على الإطلاق، وكسبت ثلاثة أشواط متتالية، إلا أن الكلمة كانت للتشيكية ليندا نوسكوفا، وأنهت المجموعة لصالحها بواقع 6-4، لتحتكم اللاعبتان إلى مجموعة فاصلة.

الجميع ظنّ أن مشوار أُنس جابر سينتهي عند حدود الدور الثاني، خصوصًا أن علامات المرض والسعال المتكرر زادت عما كانت عليه في بداية المباراة، كذلك كسرت التشيكية إرسال التونسية وتقدّمت بثلاثة أشواط لواحد.

أُنس جابر

لكنّ أُنس جابر جمعت قواها، وكسبت أربعة أشواط متتالية، لتتقدم بنتيجة 5-3، ولم تنفع عودة التشيكية بالشوط التاسع من المجموعة الأولى، لأن النجمة التونسية حسمت المباراة بعد ذلك، وأنهت المجموعة الثالثة لصالحها بستة أشواط لأربعة، لتبلغ الدور الثالث، وترسل رسالة واضحة للجميع مفادها أنها لن تتخلى عن حلمها مهما كانت الظروف.