16-يناير-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" مانشستر يونايتد بطل الدقائق الأخيرة

يعيش نادي مانشستر يونايتد واحدًا من أجمل فتراته بعد رحيل السير أليكس فيرغسون، فبعد البداية الكارثية للفريق في بداية الموسم، أعاد الشياطين الحمر ترتيب أوراقهم، فوصلوا للنقطة 38 في المركز الرابع، حيث سجل اليونايتد فوزهم التاسع على التوالي في مختلف المسابقات.

 8 أهداف في آخر 15 دقيقة

يملك مانشستر يونايتد 29 هدفًا في شباك منافسيهم خلال مباريات الدوري، لكنهم يملكون أيضًا إحصائية خاصة، حيث سجلوا ثمان مرات في آخر ربع ساعة من مبارياتهم:

1_ في الجولة السادسة سجل راشفورد الهدف الثالث لفريقه في مرمى الأرسنال، جاء الهدف في الدقيقة 75 وانتهت المباراة بفوز اليونايتد بثلاثة أهداف لهدف، ما يعني أن هذا الهدف ساهم بزيادة رصيد الفريق نقطتين إضافيتين.

2_ في الجولة الـ13 سجل كاسيميرو هدف التعادل في مرمى تشيلسي، جاء الهدف في الدقيقة الـ94 وانتهت بالتعادل الإيجابي، أي منح الهدف الفريق نقطة إضافيّة.

3_ هدف الفوز على فولهام في الجولة الـ16، سجل الهدف اليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 93، وانتهت المباراة بفوز الشياطين بهدفين لهدف، ما يعني أن الهدف منح الفريق نقطتين إضافيّتين.

4_ سجل فريد هدف فريقه الثالث أمام نوتنغهام فورست في الدقيقة 87، وانتهت المباراة بثلاثية لليونايتد.

5_ هدف الفوز الوحيد على وولفرهامبتون جاء في الدقيقة 76 عبر راشفورد ، أي أن هدف راشفورد منح اليونايتد نقطتين إضافيتين.

6_ في الجولة الـ19 سجل راشفورد الهدف الثالث للشياطين ضد بورنموث، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية نظيفة.

7_ هدفي الفوز ضد مان سيتي في الجولة 20، عندما قلب اليونايتد تأخره بهدف لفوز بهدفين، فسجل برونو فيرنانديز في الدقيقة 78 وسجل راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 83، هذان الهدفان منحا اليونايتد ثلاث نقاط.

مانشستر يونايتد

بحسبة بسيطة، فإن هذه الأهداف التي أتت في الدقائق الأخيرة منحت اليونايتد 10 نقاط في البريميرليغ، ولولاها لكان اليونايتد يملك الآن 28 نقطة بدلًا من 38، وسيصبح ترتيبهم في المركز الـ11.

مانشستر يونايتد

حملت هذه الأرقام دلالات كبيرة لعمل عظيم للمدرب إيريك تين هاغ، الذي قدم اليونايتد كفريق بدني ممتاز، والعامل الذهني للاعبين الذي طوره المدرب، إضافة للعمل المتكامل بين المدرب واللاعبين داخل الملعب خلال الدقائق التسعين، حيث توضح هذه الإحصائية التزام اللاعبين بخطة المدرب حتى الصافرة النهائية.