16-مايو-2024
يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا

يوفنتوس بطلًا لكأس إيطاليا

تخلص يوفنتوس من عقدة الموسم الصفري، بعدما توّج بكأس إيطاليا مساء الأربعاء على حساب أتلانتا، بفوزه عليه بهدف وحيد.

نادي السيدة العجوز عزز رقمه القياسي في الفوز بكأس إيطاليا، بعدما حقق اللقب للمرة الـ15 في تاريخه، يليه في ذلك ناديي إنتر ميلان وروما بتسعة ألقاب لكل منهما، فيما فشل أتلانتا في تتويج جيل مميز بإحدى البطولات، حيث فاز بكأس إيطاليا مرة واحدة فقط، كانت في ستينيات القرن الماضي، وما زالت الفرصة متاحة أمام كتيبة المدرب غاسبيريني لإنهاء الموسم بلقب مميز، حينما يواجه بايرليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي.

 

اللقاء كان صعبًا للغاية على كتيبة المدرب ماسيميليانو أليغري، فعلى الرغم من افتتاح التسجيل مبكرًا عبر فلاهوفيتش بالدقيقة الرابعة، إلا أن اليوفي اكتفى بهذا الهدف، في وقت ضغط لاعبو أتلانتا بكثافة علّهم يعدلوا النتيجة دون جدوى، ليفشل النادي التابع لمدينة بيرغامو في التتويج باللقب.

بذلك أنهى يوفنتوس عقدة الموسم الصفري الخالي من الألقاب، والتي لازمت مدربه أليغري منذ قدومه لليوفي عام 2021، فمرّ موسمان دون أن يحقق سيد الأندية الإيطالية دون منازع أي لقب محلي.

المدرب ماسيميليانو أليغري نفسه قاد الميلان في موسم 2010-2011 للتتويج ببطولة الدوري الإيطالي وبكأس السوبر، ومن ثم رحل إلى يوفنتوس في موسم 2014-2015، وقتها بدأت مرحلة احتكر فيها الألقاب، فنال بطولة الدوري الإيطالي في 5 مواسم متتالية، وبطولة كأس إيطاليا في 4 مواسم متتالية، وكأس السوبر في مناسبتين.

بعد ذلك ترك أليغري يوفنتوس في 2019، ليعود للسيدة العجوز في عام 2021، وتغيب عنه الألقاب، إلى أن تخلّص من عقدة غياب الألقاب أمسية الأربعاء بعد الفوز على أتلانتا في نهائي كأس إيطاليا.