15-يناير-2023
آرسنال

"Getty" فرحة الغنرز بالفوز في ديربي شمال لندن

حلّق آرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه الباهر على توتنهام هوتسبيرز في ديربي شمال لندن، الغنرز حقّقوا الانتصار ذهابًا وإيابًا للمرّة الأولى منذ تسعة أعوام، وابتعدوا عن ملاحقهم مانشستر سيتي بفارق 8 نقاط، بعد خوض كلّ فريق 18 مباراة بالبريميرليغ.

آرسنال

واصل آرسنال مشواره المذهل في البريميرليغ، بعدما حقّق المطلوب وربّما أكثر أمام غريمه التقليدي توتنهام في ديربي شمال لندن، فمع تعثّر مانشستر سيتي بالخسارة أمام اليونايتد، سنحت الفرصة للغنرز من أجل تعزيز الفارق، وبأي طريقة ممكنة، لكنّ كتيبة ميكيل أرتيتا أبت إلا وأن تقرن الأداء بالنتيجة، والاحتفالات بالمتعة الكرويّة، فاستحقّت فوزًا جميلًا على توتنهام في عقر دارهم بهدفين أتيا في الشوط الأوّل.

آرسنال

سجّل لآرسنال أولًا حارس مرمى توتنهام هوغو لوريس بالخطأ في مرماه، الحارس الفرنسي أخطأ في إبعاد عرضيّة ساكا وحوّلها في شباكه، وهو أوّل هدف عكسي في مسيرة الحارس المعتزل دوليًّا، فيما سجّل النرويجي مارتن أوديغارد الهدف الثاني، وهو هدفه الثامن هذا الموسم، أي ما يزيد عن أهدافه في الموسم السابق بأكمله، حيث سجّل سبعة أهداف وصنع 5، وفي الموسم الحالي سجّل 8 وصنع 5، وما زال الموسم الكروي بمنتصفه.

آرسنال

توهّج آرسنال اللافت أثبتته المعطيات الحاليّة، فلم يسبق لآرسنال أن أنهى 18 جولة متفوّقًا على مطارده بفارق ثمان نقاط منذ فترة طويلة، آخر مرّة حدث ذلك في عام 2003/2004، جميعنا يعلم أن الغنرز  نالوا البطولة لاحقًا دون هزيمة.

آرسنال

الفوز على تونتهام يعتبر بطولة بحدّ ذاتها، لكنّ آرسنال فعلها هذا الموسم ذهابًا وإيابًا، وذلك يحدث للمرّة الأولى منذ موسم 2013/2014، وقتها كان مدرّب آرسنال الحالي أرتيتا لاعبًا بصفوفهم أيضًا، كذلك حافظ حارس آرسنال على شباكه أمام توتنهام في ملعبهم، وهو أمر لم يحدث إلا في المواجهة سابقة الذكر بحقبة أرتيتا اللاعب 2014، حينها حافظ تشيزني على شباكه، وانتهت المباراة بهدف وحيد للضيوف.

آرسنال

المؤشّرات تدلّ على اقتراب آرسنال من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب، لقد عمل أرتيتا والفريق كثيرًا من أجل تحقيق ذلك، وهؤلاء الشبّان اكتسبوا الخبرة أولًا، وشخصيّة الفريق المنافس ثانيًا، فهل يتحقّق الحلم؟