14-يناير-2023
مانشستر سيتي

"Getty" اليونايتد يحسم ديربي مانشستر لصالحه

حقّق مانشستر يونايتد فوزًا غاليًا على مانشستر سيتي بهدفين لواحد، في قمّة الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، فوزٌ شكّك به أنصار السيتيزينس إثر هدف مثير للجدل سجّله الشياطين الحمر.

مانشستر سيتي

اليونايتد قفز للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وقلّص الفارق مع جاره حامل اللقب إلى نقطة واحدة فقط، حيث تقدّم مانشستر سيتي أولًا بالدقيقة 60 عبر جاك غريليش، إلى أن أتت اللحظة المفصليّة في الأولد ترافورد بالدقيقة 78، حينما وصلت الكرة لراشفورد وهو في موقف تسلّل، وظنّ لاعبو المنافس أن الحكم المساعد سيرفع الراية، لكنّ برونو فيرنانديز صوّب الكرة نحو المرمى مسجّلًا هدف التعادل، دون أن يلمس راشفورد الكرة.

مانشستر سيتي

هدف برونو أثار الكثير من الجدل التحكيمي، صحيحٌ أن راشفورد لم يلمس الكرة، لكنّه شارك بالهجمة عبر حماية الكرة من مدافع السيتي، وهذا الهدف أثّر بشكل كبير على سير المباراة، فما هي إلا أربع دقائق حتى سجل اليونايتد هدف الفوز عن طريق ماركوس راشفورد نفسه.

بعد نهاية المباراة ألمح بيب غوارديولا مدرّب السيتي إلى بطلان هدف برونو حينما قال "راشفورد شتت انتباه حارس المرمى والمدافع"، فيما وصف مدافع السيتيزينس مانويل أكانجي هدف اليونايتد بالمزحة "الهدف الأول مزحة، شاهدت راشفورد وكان متسللا بوضوح شديد، وبالتالي تعاملت على كونه متسللا".

مانشستر سيتي

وأضاف أكانجي "ركض راشفورد حتى الثانية الأخيرة، ومن ثم توقف عندما أصبحت الكرة أمامه، وبات يتواجد مباشرة أمام حارس مرمانا، وكان مستعدًا لتسجيل الهدف، لكنّ برونو فيرنانديز صرخ به.. أتفهم جيدًا أنه لم يلمس الكرة، لكنه ركض لنحو 30 مترًا حتى الثانية الأخيرة، بالنسبة لي هذه وضعية تسلل واضحة للغاية...الحكم لم يشاهد اللقطة، وتم شرح الأمر في بداية العام أن تلك اللقطة تعد تسللًا واضحًا".

نجم التشيك السابق الذي حرس مرمى تشيلسي وآرسنال بيتر تشيك قال على حسابه في تويتر "هدف مانشستر يونايتد الأول أثبت للتو أن أولئك الذين يضعون القواعد لا يفهمون اللعبة"، بينما برّر مدرّب اليونايتد إيريك تين هاغ قرار الحكم بقوله "يمكنني رؤية الهدف من الجهة الأخرى أيضًا، هي لحظة تشويش لدفاع الخصم، القوانين تقول إن ماركوس لم يلمس الكرة وبالتالي هو ليس متداخلا، وبرونو أتى من الخلف".

مانشستر سيتي

صاحب الهدف المثير للجدل برونو فيرنانديز علّق على هذه الحالة، حينما صرّح للصحفيين "كنتُ في مواجهة المرمى، ورأى ماركوس راشفورد أنني في وضع أفضل، لم أكن أعلم إن كنا نحن الاثنان في وضع تسلل، المدافع كان قريبًا للغاية مني".