07-نوفمبر-2023
اعتقالات في الضفة الغربية (الأناضول)

اعتقالات في الضفة الغربية (الأناضول)

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت 55 فلسطينيًا على الأقل فجرًا في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد المعتقلين بالضفة إلى 2200 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال النادي في بيان إن: "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 55 مواطنًا على الأقل، بينهم سيدة وعدد من الصحفيين (لم يحدد بعد)، بين ليلة الإثنين وفجر الثلاثاء، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وأشار إلى أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية "ارتفع إلى ما يزيد عن 2200 فلسطينيًا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث رافقت الاعتقالات أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم".

وتتم الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين أثناء ساعات الليل وصولًا إلى الفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.​​​​​​​

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 10 آلاف و22 فلسطينيًا، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفًا آخرين، فضلًا عن مقتل 160 فلسطينيًا واعتقال 2150 في الضفة الغربية.