09-يناير-2023
فيلم المصارع

من فيلم المصارع

بعد مرور 21 عامًا على النجاح الكبير الذي حقّقه فيلم المصارع (Gladiator) من بطولة راسل كرو وإخراج ريدلي سكوت، يستعد المخرج الآن لتقديم الجزء الثاني منه، مستكملًا مسار الأحداث في مرحلة لاحقة للجزء الأول.

الفيلم الذي طرح عام 2000 حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، ووصلت إيراداته في دور العرض العالمية إلى حوالي 460 مليون دولار، وما زال يحقق مشاهدات عالية حاليًا عند عرضه على شاشات التلفزيون. كما أنه حاز على 5 جوائز أوسكار عام 2001، من بينها أفضل فيلم، وأفضل ممثل للمخرج والموسيقار والممثل المخضرم راسل كرو.

بعد مرور 21 عامًا على النجاح الكبير الذي حقّقه فيلم المصارع (Gladiator)، يستعد المخرج الآن لتقديم الجزء الثاني منه، مستكملًا مسار الأحداث في مرحلة لاحقة للجزء الأول

وقال المخرج ريدلي سكوت، الذي يبلغ من العمر 83 عامًا، أنه انتهى من كتابة السيناريو بالتعاون مع ديفيد سكاربا، إضافة إلى الاتفاق مع مصمم الأزياء الأساسي للعمل.

سيكون سيناريو الجزء الجديد استكمالًا للسابق، لكن بفارق عدد من السنين، ويركز هذا الجزء على شخصية لوسيوس الذي سيلعب دوره الممثل بول ميسكال. ولوسيوس هو نجل الإمبراطورة الرومانية لوسيلا، الذي أصبح رجلًا ناضجًا بعدما أنقذه ماكسيموس خلال رحلة الانتقام.

وأفادت وسائل إعلام عالمية أن مدينة ورززات المغربية ستحتضن تصوير الفيلم خلال شهر أيار/مايو المقبل، ويأمل المنتجون أن يكون العمل السينمائي جاهزًا للعرض سنة 2024.

بدأ الإعلان عن التحضير للجزء الثاني من الفيلم في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، وفي وقت سابق قال منتجه بأن الجزء الثاني سيعرض بعد حوالي 25 عامًا من عرض الفيلم الأصلي.

لعب كرو دور الجنرال الروماني ماكسيموس ديسيموس ميريديوس، الذي تعرض للخيانة عندما قام كومودوس، الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس بقتل والده والاستيلاء على العرش. وبات ماكسيموس الذي تحول إلى العبودية مصارعًا، لكنه ارتقى بين صفوف العبيد حتى استطاع الانتقام. شارك في البطولة: خواكين فينيكس، وكوني نيلسون، وريتشارد هاريس، وأوليفر ريد.

من الجدير ذكره أن آخر أعمال المخرج ريدلي سكوت هو فيلم "بيت غوتشي" (House Of Gucci) الذي لعب أدواره: آل باتشينو، وجيريمي أيرونز، وليدي غاغا، وسلمى الحايك. ويروي قصة اغتيال حفيد مصمم الأزياء الشهير جوتشيو غوتشي. وكان قد عرض في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.