19-أغسطس-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" فوز صعب لبوروسيا دورتموند

افتتح بوروسيا دورتموند موسمه في الدوري الألماني بفوز صعب على ضيفه كولن، فيما كشف بايرليفركوزن عن نواياه في المنافسة على اللقب، بعدما تفوّق على لايبزيج، كل ذلك ضمن الجولة الأولى من البوندسليغا، والتي افتتحها النادي البافاري بانتصار كبير على فيرديربريمين.

طُويت صفحة الموسم الماضي المثير، والذي شهد تتويج البايرن بلقب في الثواني الأخيرة، حارمًا دورتموند من بطولة طال انتظارها، والآن فتح الجميع صفحة جديدة، استهلّها النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة، حينما تفوّق الجمعة على مضيفه فيردير بريمين برباعيّة دون رد، كان نصيب الوافد الجديد منها هاري كين هدفًا.

لكنّ الأنظار اتجهت اليوم إلى قمّة الجولة، حيث رحل لايبزيج أحد المرشحين للمنافسة على اللقب إلى ملعب بايرليفركوزن، والذي يقوده الإسباني تشابي ألونسو، هذا الأخير قدم مستويات جيدة مع فريقه الموسم الماضي، ما جعل الكثيرون يتوقعون وجود ليفركوزن في قائمة الفرق المنافسة على اللقب، والاختبار الحقيقي أتى بالجولة الأولى ضد لايبزيج.

بايرليفركوزن

فريق بايرليفركوزن أكد للجميع أن تكهناتهم كانت محقة، وأن كتيبة تشابي ألونسو ستصبح رقمًا قويًا هذا الموسم، حيث تقدّم أصحاب الأرض بهدفين في الدقيقتين 24 و35 دونهما فريمبونغ وغلاوتاه تواليًا، ليعود لايبزيج ويقلص النتيجة عبر هدّافه داني أولمو.

وفي الشوط الثاني عزّز ليفركوزن تقدّمه بهدف ثالث من خلال فلوريان فريتز، ولم ينقذ لايبزيج هدف تقليص الفارق الذي كان من نصيب أوبيندا، ليظفر بايرليفركوزن باللقاء بنتيجة 3-2، ويقدّم أوراق اعتماده كمنافس في البوندسليغا بشكل رسمي.

بوروسيا دورتموند

على الجانب الآخر، نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق فوز غال على ضيفه كولن، أسود فيستفاليا أرادوا تحقيق النقاط الثلاث أمام جماهيرهم، والتي ودّعوها الموسم الماضي بطريقة مأساوية، حينما خسروا بطولة الدوري في الأمتار الأخيرة، لكنّ كولن صمد طويلًا حتى أتت الدقيقة قبل الأخيرة، حينما سجّل دونيايل مالين هدف الانتصار.

بوروسيا دورتموند

وفي بقية نتائج الجولة الأولى، حسم التعادل المثير بأربعة أهداف لمثلها مواجهة أوجسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، فيما كانت أكبر الانتصارات من نصيب شتوتغارت الذي اكتسح بوخوم بخمسة أهداف دون رد، بينما تفوق فولفسبورغ على هايدنهايم بهدفين دون رد، وفرايبورغ على هوفنهايم بهدفين لواحد.