25-يوليو-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" استهلت المغرب مشوارها في كأس العالم بالخسارة أمام ألمانيا

اعتذرت بي بي سي البريطانية عن سؤال "غير مناسب" وجهه أحد مراسليها إلى قائدة المنتخب المغربي للسيدات غزلان شباك، وفقًا لما ذكرته شبكة سي إن إن مساء الإثنين.

المنتخب المغربي هو أوّل منتخب عربي يشارك في كأس العالم للسيدات، وهو إنجاز يضع الكرة النسوية العربية في حقبة جديدة، لكنّ بعض وسائل الإعلام الغربية أرادت استغلال الحدث، من خلال زجّ اللاعبات المغربيات بنقاشات بعيدة عن عالم الرياضة.

كأس العالم للسيدات

بدأ ذلك في المؤتمر الصحفي السابق لمواجهة المغرب مع منتخب ألمانيا، في مستهل مشوار لبؤات الأطلس بالبطولة، حيث سأل مراسل شبكة بي بي سي البريطانية قائدة المنتخب المغربي غزلان شباك السؤال التالي: هل يوجد أي لاعبين مثليين في فريقك، وما هي ظروف وتفاصيل حياة المثليين في المغرب؟

ليتدخّل المسؤول عن المؤتمر الصحفي ويطلب من المراسل التقيد بالأسئلة الخاصة بكرة القدم، واصفًا سؤاله بالسياسي، لكنّ المراسل أصرّ على سؤاله وقال إن السؤال ليس سياسيًا بل يتعلق بالناس حسب وصفه، مطالبًا بإجابة غزلان شباك عن سؤاله.

كأس العالم للسيدات

شبكة سي إن إن قالت إن بي بي سي اعتذرت عن سؤال مراسلها، ووصفته بغير المناسب، منوّهة أن مراسلها لم يكن لديه أي نية في التسبب بأي إشكال أو ضرر.

علمًا أن المنتخب المغربي استهلّ مشاركته في كأس العالم للسيدات بالخسارة أمام منتخب ألمانيا بخمسة أهداف دون رد، حيث تلعب سيدات المغرب في المجموعة الثامنة والأخيرة بجوار ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.