فوائد عصير المانجو

فوائد عصير المانجو

يحتوي عصير المانجو على كميات كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد (organicfacts)

عصير المانجو هو أحد العصائر الطبيعية اللذيذة والمنعشة، والذي يمكن تناوله كوجبة غذائية مشبعة بسبب كثافته العالية، ويتم تحضيره من ثمار المانجو الطبيعية التي يتم زراعتها في مناطق حارة مثل الهند التي تعد من أشهر المناطق في زراعة المانجو، كذلك يتم زراعتها في بعض الدول الآسيوية، وفي مصر التي تعد من أهم مصدري المانجو للعالم. المقالة التالية تستعرض أهم العناصر الغذائية في هذا العصير وفوائد عصير المانجو للجسم.

يحتوي عصير المانجو على مجموعة من العناصر الغذائية، منها الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم بالإضافة للبروتينات والنشويات

العناصر الغذائية في عصير المانجو
يحتوي عصير المانجو على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم أهمها:

• يحتوي عصير المانجو على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، منها الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم بالإضافة للبروتينات والنشويات.

• كما يحتوي عصير المانجو على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي بالإضافة لفيتامينات ب المتنوعة ومنها ب6.

• يحتوي عصير المانجو على كميات كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم، والحديد، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم، كما يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير الليمون

فوائد عصير المانجو للجسم
لا شك أن عصير المانجو من العصائر الشهية المفضلة لدى العديد من الأفراد، إلا أنه بالإضافة للطعم الشهي يقدم العديد من الفوائد لجسم الإنسان نذكر منها:

• تعزيز القدرات الجنسية: يعتبر عصير المانجو من المنشطات الجنسية لدى الطرفين، حيث يساعد في تعزيز الشهوة والقدرة الجنسية بشكل عام، كما يساعد في تنظيم الهرمونات الجنسية لدى المرأة.

• الوقاية من السرطانات المختلفة: يساعد عصير المانجو على الوقاية من السرطانات المختلفة، وخصوصًا سرطان البروستاتا بسبب احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، بالإضافة لمركب قوي في محاربة السرطان هو مركب لوبيل، لذلك يساعد عصير المانجو في تقليل انتشار الخلايا السرطانية.

اقرأ/ي أيضًا: 7 فوائد للذرة الصفراء.. أمور لن تتخيلها

• تقوية حاسة البصر: يساعد عصير المانجو على تقوية النظر والمحافظة على صحة العين بسبب احتوائه على نسب كبيرة من فيتامين أ المسؤول عن صحة العين عمومًا.

• المحافظة على صحة القلب والشرايين: يساعد عصير المانجو في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، من خلال تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي التقليل من خطورة الجلطات الدماغية والجلطات الأخرى، كما يحافظ على سلامة الشرايين بصورة عامة، كما يساعد عصير المانجو على تقوية الدم ومحاربة الأنيميا بسبب احتوائه على الحديد.

• الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي: من فوائد عصير المانجو أنه يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات في المعدة والتي تعمل على تسهيل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.

يساعد عصير المانجو على الوقاية من السرطانات المختلفة، وخصوصًا سرطان البروستاتا بسبب احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة

• الحفاظ على نضارة البشرة: لا شك أن البشرة النضرة والصحية هي حلم كل مرأة ورجل، لذلك فعصير المانجو هو أحد الحلول المثالية للحصول على بشرة نقية وصحية وذلك بسبب احتوائه على فيتامين أ المسؤول عن تجديد خلايا البشرة.

بالإضافة لقدرة عصير المانجو على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعد العنصر الأساسي للحصول على بشرة خالية من التجاعيد، كما يساعد في التخلص من البثور والدمامل وحب الشباب.

• الحصول على شعر صحي: تصل فوائد عصير المانجو للشعر حيث يعزز من تغذية بصيلات الشعر وإيصال الأكسجين لها وبالتالي يساهم في الحصول على شعر صحي.

• تخفيض الوزن: دائمًا عند البدء بالحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن نلجأ للعصائر الطبيعية، ومن ضمنها عصير المانجو الذي يساعد في حرق الدهون ويمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، لكن يجب تناوله دون سكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد زيت الخردل للشعر

فوائد شعر الذرة