29-أكتوبر-2017

شعر الذرة يساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد (يوتيوب)

لاشك أن الجميع يقوم بتقشير الذرة والتخلص من الشعيرات الصفراء التي تحيط بحبة الذرة قبل طهيها وتناولها، لكن نحن لا نعلم أننا بهذا التصرف نحرم أجسامنا من فوائد شعر الذرة المتعددة والتي سنحاول الاستفادة منها بعد معرفتنا لقيمتها الغذائية، إذ يتم استخدامها منذ قرون في العديد من الوصفات العلاجية للعديد من الأمراض وهنا سنحاول حصر فوائد شعر الذرة لتعم الفائدة على الجميع.

يحتوي شعر الذرة على مركبات مهمة لصحة القلب، مثل الستيجماستيرول والسيتوستيرول، والتي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم

فوائد شعر الذرة لصحة القلب والشرايين
يحتوي شعر الذرة على مركبات مهمة لصحة القلب، مثل الستيجماستيرول والسيتوستيرول، والتي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم وبالتالي المحافظة على صحة القلب والشرايين ومنع انسدادها، وبالتالي تساعد في وقاية الجسم من الأمراض.

استخدام شعر الذرة لتنظيم السكر في الدم
يعتبر مرض السكري من أكثر المشاكل شيوعًا في العالم، والذي يتسبب للإنسان بمشاكل متعددة يمكن تجنبها والتقليل من خطورتها باستخدام شاي شعر الذرة الذي يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم، إذ يساعد على زيادة مستوى الأنسولين في الجسم، وبالتالي التقليل من خطورة العديد من الأمراض.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير البنجر

ويتم تحضير شاي شعر الذرة عن طريق تجفيف شعر الذرة ثم نقعه في ماء ساخن لمدة 20 دقيقة، حيث يساعد تناول هذا المشروب بشكل منتظم على تجديد خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين لكن يجب استشارة الطبيب قبل اعتماد هذا المشروب، لأن تناوله مع أدوية السكري قد يسبب مشاكل للجسم وقد يسبب هبوطًا في مستوى السكر.

استخدام شعر الذرة لإدرار البول
يمكن أيضًا الاستفادة من خواص شعر الذرة لإدرار البول، وبالتالي التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم، كما يساعد على تنظيف المسالك البولية والكلى والحد من تكون الحصى، ولهذه الفائدة يمكن تناول شعر الذرة على شكل مشروب ساخن.

الوقاية من الأمراض المختلفة
يحتوي شعر الذرة على مجموعة من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين c لذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم، والتقليل من الأمراض المختلفة، كما يساعد في قتل الخلايا السرطانية والحد من انتشارها.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير القصب

المساعدة في تسكين الألم
من فوائد شعر الذرة العمل على تسكين الآلام المختلفة ومن ضمنها الالام المصاحبة لمرض النقرس أو التهاب المفاصل فهو يعمل عمل البارسيتامول أو مسكنات الألم المختلفة، حيث يمكن تناول شاي شعر الذرة 3 مرات يوميًا.

تحسين عمل الجهاز الهضمي
يساعد تناول شاي شعر الذرة على تحسين عمل الجهاز الهضمي، بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان بالإضافة للألياف غير القابلة للذوبان، لذلك يقلل من الإصابة بالإمساك ويسهل حركة الأمعاء مما يساعد في تنظيف الأمعاء بشكل طبيعي ولذلك يمكن استخدامه كمشروب للتنحيف.

يحتوي شعر الذرة على مجموعة من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين c لذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم

الحد من مشكلة التبول اللاإرادي
يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة التبول اللاإرادي كما يعاني منها بعض البالغين، وهي مشكلة محرجة نوعًا ما ويصعب علاجها باستخدام العقاقير الطبية، لكن مع شعر الذرة يمكن التقليل من هذه المشكلة أو الحد منها نهائيًا عن طريق تناول كوب من شاي شعر الذرة يوميًا قبل النوم، كما يساعد هذا الشاي على علاج المسالك البولية التي قد تكون السبب في هذه المشكلة.

يعالج بعض مشاكل الجلد
من فوائد شعر الذرة أنه يساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد، مثل الطفح الجلدي والدمامل، كما يمكن وضع شاي شعر الذرة على أماكن الإصابة بلدغات الحشرات المختلفة بالإضافة لعلاج الجروح البسيطة. بهذا نجد أن شعر الذرة يقدم العديد من الفوائد للجسم، لذلك ينصح بتجفيفها واستخدامها وقت الحاجة للحد من العديد من الأمراض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو العسل الملكي وما هي فوائده؟

بذور الشيا للتنحيف بين الخرافة والحقيقة