7 فوائد للذرة الصفراء.. أمور لن تتخيلها

7 فوائد للذرة الصفراء.. أمور لن تتخيلها

تحتوي حبوب الذرة الصفراء على مجموعة من مضادات الأكسدة (Authorityremedies)

تتلخص فوائد الذرة الصفراء في العديد من الأمور التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال، إذ تعد الذرة الصفراء أحد أنواع الحبوب المستخدمة في شتى الدول بأشكال مختلفة، فيمكن تناولها على شكل حبوب مسلوقة أو على شكل فوشار، أيضًا يمكن استخدامها على شكل طحين لصنع المخبوزات المختلفة كبديل مثالي لطحين القمح، وتستخدم الذرة بصورة كبيرة بسبب فوائدها المتعددة وطعمها الشهي.

تحتوي الذرة الصفراء على مجموعة كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات المهمة للجهاز الهضمي، فتساعد في الهضم وتقلل من أعراض الإمساك

فوائد الذرة الصفراء

1- فوائد الذرة الصفراء للجهاز الهضمي
تحتوي الذرة الصفراء على مجموعة كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات المهمة للجهاز الهضمي، إذ تساعد في عملية الهضم وتقلل من أعراض الإمساك، وتساعد في تليين الأمعاء، كما تحتوي على نسبة عالية من الطاقة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذلك يمكن استخدامها لإنقاص الوزن بسبب سعراتها الحرارية المنخفضة.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير الليمون بالنعناع

2- تزويد الجسم بالعناصر الضرورية
تساعد الذرة الصفراء في الحفاظ على سلامة الجسم، عن طريق إمداده بالعناصر الغذائية الضرورية له، مثل الحديد، والكالسيوم، بالإضافة للفسفور، والزنك، وأيضًا توفر هذه الحبوب مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين E المهم لتجديد خلايا البشرة، بالإضافة لتقوية جهاز المناعة عن طريق تزويد الجسم بفيتامين C، كما تحتوي الذرة الصفراء على مجموعة من الأحماض الدهنية مثل حمض الفوليك.

3- فوائد الذرة الصفراء في مقاومة الأمراض
تحتوي حبوب الذرة الصفراء على مجموعة من مضادات الأكسدة، مثل مركب البيتاكاروتين الذي تساعد في القضاء على عدد من الأمراض، كما يساعد في الوقاية من الأورام السرطانية المختلفة، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون، كما يمكن تناول حبوب الذرة للوقاية من أمراض العيون المختلفة، بالإضافة لقدرتها على تقوية جهاز المناعة بفضل فيتامين C.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور الصنوبر

4- فوائد الذرة الصفراء في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين
تساعد الذرة الصفراء في الحفاظ على صحة القلب بسبب احتوائها على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد في تخفيض الكوليسترول الضار في الدم وترفع من نسبة الكوليسترول النافع، وتقلل من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين.

5- فوائد الذرة الصفراء للمرأة الحامل
تحافظ الذرة الصفراء على سلامة الجنين وإمداده بالعناصر الغذائية الضرورية لسلامته، كما تقلل من خطر الإصابة بالتشوهات بسبب احتوائها على نسبة من الفوليك أسيد، أيضًا تساعد في تقوية الدم بسبب إحتوائها على نسب عالية من الحديد، لذلك يعتبر تناولها مثاليًا للمرأة خصوصًا بعد عملية الولادة.

تساعد حبوب الذرة الصفراء في تجديد خلايا البشرة، ومقاومة أعراض الشيخوخة المختلفة، بسبب أحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E

6- فوائد الذرة الصفراء للبشرة
تساعد حبوب الذرة الصفراء في تجديد خلايا البشرة، ومقاومة أعراض الشيخوخة المختلفة، بسبب أحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تمنع تصبغات الجلد والبشرة.

7- فوائد الذرة الصفراء لعلاج الأمراض
تساعد الذرة الصفراء في علاج الأمراض المختلفة، مثل علاج العديد من الالتهابات مثل التهابات المثانة والتهابات المفاصل، هذا بالإضافة لقدرة الذرة الصفراء على تخفيض درجة حرارة الجسم، أيضًا يمكن استخدام الذرة الصفراء في تفتيت حصى الكلية وإخراجها من الجسم.

أخيرًا يمكننا القول أن تناول الذرة الصفراء يقدم العديد من الفوائد للجسم خصوصًا عند تناولها على شكل حبوب مسلوقة للاستفادة من فوائدها المتعددة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد الزعفران

فوائد عصير الموز