فوائد عصير الليمون

فوائد عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على رفع مناعة الجسم (Sixtyandme)

فوائد عصير الليمون كثيرة حيث يعد من أهم المشروبات التي تمد جسم الإنسان بالطاقة، فهو يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامينات: "أ، ج، ب1، ب2، ب3" بالإضافة لفيتامين "سي".

كما يحتوي عصير الليمون على مجموعة من المعادن أهمها: الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والأملاح المعدنية المهمة لصحة الجسم وأعضائه، ويزداد الطلب عليه خصوصًا في فصل الشتاء فهو يساعد على التخلص من الأنفلونزا ولا غنى عنه في الصيف أيضًا؛ لأنه يروي العطش بشكل كبير.

من أهم فوائد عصير الليمون للبشرة أنه يمنحها نضارة عالية، ويساهم في تفتيح لونها، ويقي البشرة من ظهور الحب والبثور

فوائد عصير الليمون العامة

1- تعزيز مناعة الجسم ومقاومة الأمراض

يساعد عصير الليمون على رفع مناعة الجسم، بسبب احتوائه على فيتامين "سي" الذي يعزز عمل الجهاز المناعي، وبالتالي يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

مقاومة نزلات البرد: يساعد عصير الليمون على مقاومة نزلات البرد وسرعة الشفاء منها لذلك فهو المشروب المثالي في الشتاء ليستطيع الجسم مقاومة فيروسات الرشح والأنفلونزا.

2- زيادة كفاءة الجهاز الهضمي
يساعد عصير الليمون على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تليين المعدة وتخليص الجسم من الفضلات، بالتالي يساعد في تنظيف الأمعاء، كما يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تقلل من الإحساس بالجوع وتزيد من نسبة الإحساس بالشبع لفترات زمنية طويلة.

اقرأ/ي أيضًا: 7 فوائد للذرة الصفراء.. أمور لن تتخيلها

لذلك يساعد في تقليل الوزن الزائد، كما يساعد في تحسين وظائف الجسم بشكل عام بسبب قدرته على طرح السموم خارج الجسم، كما يساعد في تخفيف تقرحات المعدة وإدرار البول.

3- علاج للعديد من المشاكل
يزيد عصير الليمون من عملية إفراز العرق التي تساهم في تجديد الخلايا وتخليص الجسم من الفضلات، كما يساعد على تخفيف أعراض الحمى والغثيان والدوخة الناتجة عن أسباب متعددة، كما يساهم في زيادة نشاط الجسم وتقليل الاكتئاب ويخفف من أعراض الربو.

يساعد عصير الليمون على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تليين المعدة وتخليص الجسم من الفضلات

فوائد عصير الليمون للعظام

يساعد عصير الليمون على تقوية العظام بسبب احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة لقدرته على تعزيز امتصاص العناصر مثل فيتامين د، لذلك ينصح عادة بتناول عصير الليمون مع الطعام لتعزيز امتصاص العناصر.

فوائد عصير الليمون للبشرة

ومن أهم فوائد عصير الليمون للبشرة أنه يمنح البشرة نضارة عالية، ويساهم في تفتيح لونها، ويقي البشرة من ظهور الحب والبثور بما في ذلك حب الشباب الذي يعد من أهم المشاكل للشباب في مرحلة المراهقة وأكثرها انتشارًا، فيحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين "ج" المضاد للالتهابات والحساسية بأشكالها المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير الجوافة

فوائد عصير الليمون للقلب

ويحافظ عصير الليمون على قوة القلب وسلامة الشرايين، بما يعني أنه يجب على كبار السن شربه وبشكل يومي تقريبًا، وذلك بسبب احتوائه على مواد تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقليل ضغط الدم، لذلك يوصف عصير الليمون بأنه يصفي الدم.

طريقة صنع عصير الليمون
لتحضير 1 لتر من عصير الليمون المنعش اتبعي الخطوات التالية:
• 4 حبات ليمون من الحجم المتوسط.

• نصف كوب من السكر أو حسب الذوق ويمكن استبدال السكر بالعسل.

• 3 أكواب من الماء البارد أو المثلج.

• يتم عصر حبات حبات الليمون لتحصلي على العصير المركز ويجب أن تكون الكمية نصف كوب، أي أن مقدار السكر هو نفسه مقدار الليمون.

يساعد عصير الليمون على رفع مناعة الجسم، لاحتوائه على فيتامين "سي" الذي يعزز عمل الجهاز المناعي

• اخلطي السكر مع الماء جيدًا وقومي بإضافة عصير الليمون مع التحريك.

• يمكن إضافة بعض أوراق النعناع لإضافة طعم مميز لعصير الليمون.

تحضير مشروب تنقية الجسم
هذا المشروب يساعد على تنقية الجسم وتنظيفه، ويمكن تناوله يوميًا للحصول على الفائدة الأكبر، ويتم تحضيره بالطريقة التالية:

• ليمونة طازجة.

• لتر ماء.

• يتم تقطيع الليمونة كما هي ووضعها في زجاجة.

• قومي بإضافة الماء للزجاجة.

• تترك الزجاجة في الثلاجة لمدة 12 ساعة.

• الآن أصبح المشروب جاهزًا ويتم شربه على فترات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير البصل للشعر

فوائد عصير الرمان