17-أكتوبر-2017

يجب تناول عصير القصب الطازج لأنه سريع التلف (infomedia)

تعتبر العودة للطبيعة والاستفادة من العناصر الطبيعية الحل الأمثل للإنسان في مختلف مراحله العمرية، إذ توفر الطبيعة العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لسلامة الجسم ووقايته من الأمراض.

وهنا سنتحدث عن فوائد عصير القصب الذي يحتوي على كميات عالية من المعادن ويتميز بطعمه اللذيذ والصحي، حيث يمكن اعتماده كمشروب يومي منعش وبفوائد متعددة خصوصًا في أيام الصيف الحارة للحفاظ على رطوبة الجسم وانتعاشه.

يساعد عصير القصب على تقوية الأظافر والأسنان بالإضافة لمحافظته على الشعر ومنع تساقطه، كما يساعد في الحصول على بشرة صحية

أين يزرع قصب السكر؟
يزرع قصب السكر في المناطق الحارة الغنية بالماء، لذلك تجده أكثر شيء في البرازيل ودول إفريقيا عمومًا، حيث يعتبر من المشروبات التقليدية في هذه المناطق، واليوم بعد أن تعرف فوائد عصير القصب المتعددة سترغب حتمًا في تناوله يوميًا للحصول على فوائده المتعددة.

مكونات عصير القصب الأساسية
يحتوي عصير القصب على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية أهمها:

• مضادات الأكسدة: وهي عبارة عن مركبات غنية تقي الجسم من الأمراض المختلفة، وتتوفر هذه المركبات بكثرة في عصير القصب ومنها مادة البوليفينول.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير البنجر

• بالإضافة لكميات كبيرة من فيتامينات B بأنواعه المختلفة، مثل B1، B2، B3، B5 كما يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج المسؤول عن تقوية جهاز المناعة.

• كما يحتوي عصير القصب على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور والمنغنيز المسؤولة بصورة عامة على تقوية العظام والأسنان.

• كما يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لسلامة الجسم مثل : التريبتوفان، والأرجينين، وهي أحماض مهمة لنمو العضلات.

• كما يساعد شرب عصير القصب على تقوية الجسم وتعزيز مقاومته للأمراض المتنوعة، ومن ضمنها السرطانات المختلفة.

من فوائد عصير القصب أنه يحافظ على سلامة القلب والشرايين بسبب احتوائه على مواد تعمل على تخفيض الكوليسترول

فوائد عصير القصب للجسم بصورة عامة:
• من فوائد عصير القصب أنه يحافظ على سلامة القلب والشرايين بسبب احتوائه على مواد تعمل على تخفيض الكوليسترول الضار في الجسم، وتساعد في حرق الدهون الثلاثية التي تلتصق على الأوعية الدموية وتسبب الجلطات.

• تساعد الأنزيمات الموجودة في قصب السكر على تعزيز عملية الأيض في الجسم، وتعزيز عمل الجهاز الهضمي وسهولة طرح الفضلات خارج الجسم.

• تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في قصب السكر على بناء العظام والعضلات، لذلك ينصح بتناولة للأطفال للحصول على أجسام سليمة.

• يساعد عصير القصب على علاج السرطانات المختلفة بسبب توفيره بيئة قلوية في الجسم قادرة على محاربة الأورام المختلفة، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تقضي على السرطان وخصوصًا سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور الخردل

• يساعد عصير القصب على خفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكري.

• من فوائد عصير القصب أنه يساعد في إنقاص الوزن بسبب غناه بالألياف التي تزيد الشعور بالشبع مع إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة.

• يمكن استخدام عصير القصب في حالات ارتفاع درجات الحرارة حيث يساعد في خفض درجة حرارة الجسم، كما يساعد في علاج الالتهابات المختلفة والأنفلونزا، هذا بالإضافة لمقاومة العدوى الفيروسية والبكتيرية.

• يساعد عصير القصب في تنظيف الكلى من السموم وتفتيت الحصى الموجودة في الكلى بالإضافة لتخليص الجسم من الترسبات.

يساعد عصير القصب في تنظيف الكلى من السموم وتفتيت الحصى الموجودة في الكلى

• يساعد شرب عصير القصب على تهدئة الأعصاب والتخلص من الشعور بالاكتئاب.

فوائد عصير القصب التجميلية
يساعد عصير القصب على تقوية الأظافر والأسنان بالإضافة لمحافظته على الشعر ومنع تساقطه، كما يساعد في الحصول على بشرة صحية خالية من علامات تقدم السن مثل التجاعيد المبكرة، ويمنح الوجه إطلالة صحية وشكلًا أجمل، كما يقلل من آثار الحبوب ويمنع ظهورها وهو مثالي للتخلص من حب الشباب الناتج عن عدوى بكتيرية عادةً.

ملاحظة:
يجب عادةً تناول عصير القصب الطازج لأنه سريع التلف وتعرضه للحرارة يقلل من المواد والعناصر الغذائية فيه لذلك يجب شربه مباشرةً بعد عصره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير الموز

فوائد اللبن