30-أكتوبر-2017

يساعد عصير الجوافة على تقليل ظهور الخلايا السرطانية (Servingjoy)

يعتبر عصير الجوافة الحل المثالي للعديد من المشاكل والأمراض بسبب غناه بالعناصر الغذائية الأساسية، وأهمها فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز مناعة الجسم ومقاومة العديد من الأمراض، هذا يجعل فوائد عصير الجوافة مهمة حيث يمد عصير الجوافة الجسم بكميات هائلة من فيتامين سي وبصورة أفضل من المكملات الغذائية.

عصير الجوافة غني بفيتامين سي المسؤول عن مقاومة الأمراض، خصوصًا نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي لذلك يعتبر من المشروبات الشتوية

لكن هل تقتصر فوائد الجوافة على وجود فيتامين سي أو أن هذه إحدى فوائده المتعددة؟ الحقيقة أن عصير الجوافة يتضمن العديد من الفوائد للجسم وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال.

فوائد عصير الجوافة للمعدة
يعتبر عصير الجوافة من الملينات الطبيعية للمعدة، والتي تعتبر الحل المثالي للتخلص من حالات الإمساك، لذلك فهو مفيد لتنظيف الأمعاء وسهولة خروج الفضلات منها.

بالإضافة إلى قدرة الجوافة على تقليص الأنسجة في الجسم مما يعني تقليص الأمعاء وإخراج الفضلات منها بسهولة، هذا بالإضافة إلى التخلص من البكتيريا المسببة للأمراض في المعدة والأمعاء.

اقرأ/ي أيضًا: بذور الشيا للتنحيف بين الخرافة والحقيقة

فوائد عصير الجوافة لتخفيف الوزن
يتناول العديد من الأشخاص عصير الجوافة عند البدء بعمل حميات غذائية، وهذا بسبب احتوائه على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتزيد الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

ونحن هنا نتحدث عن عصير الجوافة غير المحلى فيجب شربه طبيعيًا ودون سكر، كما يساعد عصير الجوافة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتزويد الجسم بالفيتامينات بسعرات حرارية قليلة.

ضبط مستوى السكر في الدم
يساعد عصير الجوافة في تقليل نسبة السكر في الدم خصوصًا من السكري من النوع الثاني حيث يساعد في زيادة إفراز الأنسولين، لذلك يمكن تناول عصير الجوافة يوميًا كبديل لحبوب السكري لكن بعد استشارة الطبيب، كما يستحب وضع بعض أوراق الجوافة وطحنها مع العصير للحصول على فوائد أكبر لمرضى السكر.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير القصب

فوائد عصير الجوافة للوقاية من السرطان
يساعد عصير الجوافة على تقليل ظهور الخلايا السرطانية ويقلل من انتشارها، وذلك بسبب احتوائه على مادة الليكوبين وهي إحدى مضادات الأكسدة الفعالة في القضاء على السرطانات المختلفة، بسبب قدرتها على التخلص من الجذور الحرة المسبب الرئيسي للأورام السرطانية.

فوائد عصير الجوافة لعلاج الأنفولونزا
كما ذكرنا فإن عصير الجوافة غني بفيتامين سي المسؤول عن مقاومة الأمراض، خصوصًا نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي لذلك يعتبر من المشروبات الشتوية الفعالة في مقاومة أمراض الشتاء المختلفة.

يساعد عصير الجوافة في حل العديد من مشاكل البشرة، فبسبب احتوائه على عناصر غنية تساهم في تحسين ليونة البشرة وتكونها

كما يساعد في القضاء على الفيروسات المختلفة المسببة للأنفلونزا والتهاب الحلق وغيرها من الأمراض، هذا بالإضافة لقدرة عصير الجوافة على مقاومة مرض "الأسقربوط" الذي يحدث نتيجة خلل ونقص في فيتامين سي.

فوائد عصير الجوافة للبشرة والجلد
يساعد عصير الجوافة في حل العديد من مشاكل البشرة، فبسبب احتوائه على عناصر غنية تساهم في تحسين ليونة البشرة وتكونها بالإضافة لعلاج العديد من المشاكل الجلدية مثل الدمامل وحب الشباب وغيرها، بالإضافة لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، بسبب وجود مواد قابضة تساعد على شد العضلات والجلد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير البنجر

فوائد شعر الذرة