24-أبريل-2017

تحتوي الفراولة على مضادات أكسدة فعالة في منع تحطم الكولاجين (Getty)

إلى جانب كونها فاكهة مفضلة لدى الكبار والصغار، ذات طعم يرضي مختلف الأذواق وشكل مميز يزيّن الحلويات، ترتبط الفراولة ببشكل كبير في الجمال وتلعب دورًا جوهريًا في مستحضرات التجميل أيضًا.

هذا الفاكهة ذات اللون الأحمر اللامع، والتي تحل بذورها خارجها تلعب دورًا مهمًا في صناعة الجمال حول العالم، ماركات منتجات العناية بالبشرة العالمية تستخدم مستخلصات الفراولة في تحضير مستحضرات لمعان وتألق البشرة.

للفراولة خصائص حامضية تجعلها قادرة على تخليص البشرة من الزيوت التي تعتبر سببًا في تشكّل حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية الأخرى

يمكن أيضًا استخدام الفراولة منزليًا في تحضير ماسكات الوجه للحصول على فوائد كبيرة. كيف ولماذا نستخدم الفراولة منزليًا للعناية بالبشرة؟

فوائد الفراولة للبشرة:

1- محاربة علامات تقدم سن البشرة
تحتوي الفراولة على مضادات أكسدة فعالة في منع تحطم الكولاجين. تحطم الكولاجين هو السبب الرئيسي في تشكّل تجاعيد الوجه، حول العينين أو على الجبين. أكل الفراولة يظهر فعالية في القضاء على علامات تقدم سن البشرة ومحاربتها، إلا أن استخدام الفراولة في ماسكات البشرة أسرع مفعولًا وأكثر فاعلية.

يمكن ذلك من خلال تحضير ماسك يتكون من نصف كوب من حبات الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من الحليب، يوضع المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد ويجفف بمنشفة ناعمة.

2- القضاء على حب الشباب
للفراولة خصائص حامضية تجعلها قادرة على تخليص البشرة من الزيوت التي تعتبر سببًا رئيسيًا في تشكّل حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد البابونج للشعر

للقضاء على حب الشباب باستخدام الفراولة؛ اهرس 5 حبات من الفراولة وأضف لها ملعقة كبيرة من اللبن الخالي من السكر أو الكريما اللاذعة، ضع هذا الماسك على وجهك واتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

3- حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية سبب رئيسي في ظهور التجاعيد وحروق لون البشرة، الفراولة تحتوي على حمض الألجيك الذي من شأنه أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. يمكن تحقيق ذلك من خلال قطع حبات الفراولة إلى نصفين طوليًا ثم فرك الوجه فيها من النصف الذي يمثل الحشو، ثم شطفه بعد عدة دقائق، هذا يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

4- من فوائد الفراولة تفتيح البشرة
حمض الألجيك الذي يمكن الحصول عليه من عصير الفراولة يساعد في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة فيها الناتجة عن التعرض للشمس.

5- تقشير الجلد
تستطيع الفراولة لاحتواءها على فيتامين سي وحمض السلسليك أن تقشر البشرة بإزالة الجلد الميت والتخلص منه، إزالة الزيوت وكل ما يعكر صفو البشرة، كما تساهم في تجديد وإعادة شباب مختلف أنواع البشرة.

تستطيع الفراولة لاحتواءها على فيتامين سي وحمض السلسليك أن تقشر البشرة بإزالة الجلد الميت والتخلص منه

يمكن تقشير البشرة باستخدام الفراولة عن طريق هرس كمية مناسبة من حبات الفراولة وخلطها بملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون، ثم فردها على البشرة باستخدام حركات دائرية، يترك هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء. يمكن استخدامه مرتين أسبوعيًا.

فوائد الفراولة للبشرة عديدة كما رأينا وهي مجربه، فإذا كنت تبحثين عن الجمال والراحة لبشرتك فعليك أكل هذه الفاكهة اللذيذة أو شرب عصيرها والكوكتيلات التي تحتويها حيث ستستفيدين جماليًا علاوةّ على طعهمها اللذيذ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد الليمون في محاربة الأمراض وتخفيف الوزن

ما هي فوائد العنب؟