فوائد البابونج للشعر

فوائد البابونج للشعر

يستخدم البابونج لعلاج التهابات فروة الرأس (homeremedyhacks)

البابونج أو زهرة الأقحوان هي إحدى النباتات التي تستخدم منذ القدم في العديد من الوصفات الجمالية الخاصة بالبشرة والشعر، وفي هذه المقالة نتحدث عن فوائد البابونج للشعر وكيفية استخدامه بالصورة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج المرجوة، حيث تتلخص فوائد البابونج للشعر فيما يلي:

استخدام البابونج لعلاج فروة الرأس
يستخدم البابونج لعلاج التهابات فروة الرأس حيث يعمل على تعقيم فروة الرأس ومعالجتها من الفطريات التي تتسبب في قشرة الرأس والحكة المزعجة، كما يستخدم البابونج لترطيب جلدة الرأس وتنعيم الشعر، ويمكن بالأستخدام المتكرر للبابونج الحصول على شعر قوي وسليم وملمس أنعم مع الوقت، حيث يمكن استعمال البابونج كبديل عن العديد من مستحضرات العناية بالشعر.

البابونج أو زهرة الأقحوان هي إحدى النباتات التي تستخدم منذ القدم في العديد من الوصفات الجمالية الخاصة بالبشرة والشعر

طريقة استخدام البابونج للشعر
يمكن استخدام البابونج بعدة طرق عن طريق غليه مع الماء أو إضافة بعض المواد له لتحصلي على العديد من النتائج المميزة، وسنحاول هنا تقديم العديد من الوصفات لتتمكني من الإستفادة من البابونج بطريقة أفضل لتحصلي في النهاية على شعر صحي ولامع وبصورة آمنة.

أعشاب للتنحيف سريعة المفعول

ماسكات زيت البابونج
يمكن الحصول على زيت البابونج بسهولة حيث يتوفر عند العطارين، حيث يمكن وضع زيت البابونج على الرأس مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ربع ساعة قبل الحمام، ويساعد هذا الماسك على تنعيم الشعر والتخلص من فطريات فروة الرأس.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل الطرق الطبيعية لمكافحة الزكام؟

ماسك البابونج المغلي
يمكن استخدام مغلي البابونج كماسك للشعر قبل الحمام بساعة، حيث يتم إضافة البابونج للماء المغلي ونتركه حتى يبرد، ثم يتم وضع ماء البابونج على الشعر وعلى فروة الرأس ويترك لمدة ساعة للحصول على شعر صحي ولامع، كما يمكن تفتيح الشعر بطريقة طبيعية عن الاستخدام المتكرر لماسك مغلي البابونج، ويساعد هذا الماسك أيضاً على نمو الشعر لتحصلي على شعر أطول في فترة قصيرة.

فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل

ماسك البابونج مع الليمون
يمكن أيضاً عمل ماسك مغذي للشعر عن طريق إضافة عصير الليمون المغلي البابونج، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل الحمام كما يمكن تعريض الشعر لأشعة الشمس، حيث يضاعف عصير الليمون من خواص البابونج لتحصر على شعر صحي وأكثر نعومة ولمعاناً.

ماسك البابونج مع الخيار
يمكن تحضير هذا الماسك عن طريق غلي قليل من البابونج مع كمية كافية من الماء، ثم إضافة عصير الخيار وتركه ليبرد، بعد ذلك يتم وضعه كماسك على الشعر قبل كل حمام لتحصل على شعر صحي وناعم منذ الاستخدام الأول، ويمكن الحصول على أفضل النتائج بتكرار هذا الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

يستخدم البابونج عادةً كمضاد للالتهاب عن طريق شربه أو عن طريق استخدامه للبشرة والشعر

ماسك التنعيم
يمكن أيضاً عمل خلطة للعناية بالشعر عن طريق إضافة لتر ونصف من الماء المغلي لكمية من البابونج، مع إضافة كريم خاص بالشعر وعصير ليمونة ثم نقوم بغلي هذه الكمية معاً لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الرأس بعد أن يبرد ويترك لمدة ساعة، ويمكن الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة للحصول على نتيجة أفضل، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لتحصل على شعر قوي وبلون أفتح.

تعتبر هذه مجموعة من الطرق والوصفات التي يمكن من خلالها الاستفادة من البابونج بصورة طبيعية، ولا يمكن أن نغفل دور البابونج في العديد من الوصفات الطبية والتجميلة حيث يستخدم البابونج عادةً كمضاد للالتهاب عن طريق شربه أو عن طريق استخدامه للبشرة والشعر.

فوائد وأضرار البابونج

اقرأ/ي أيضًا:

10 أطباق عربية عليك تذوقها

ما هي أكثر الأزياء التقليدية عالمية؟