05-أكتوبر-2023
نيوكاسل يونايتد

"Getty" الهدف الثالث لنيوكاسل في شباك باريس سان جيرمان

حقق نيوكاسل يونايتد فوزًا كبيرًا على باريس سان جيرمان، في قمّة مباريات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، فوزٌ هو الأول للنادي الإنجليزي منذ 20 عامًا، وهي الفترة التي غاب فيها الفريق عن المسابقة.

اتجهت الأنظار إلى ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل، والذي يحتضن مباراة في دوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2003، لقد غاب الفريق لمدة عقدين من الزمن، والضيف الأوّل بعد هذا الانقطاع هو باريس سان جيرمان.

نيوكاسل يونايتد

الفريقان يلعبان في مجموعة حديدية تضم أيضًا بوروسيا دورتموند وإي سي ميلان، حيث اكتسب نيوكاسل نقطة التعادل في ملعب سان سيرو بالجولة السابقة، وحقق باريس سان جيرمان المطلوب منه أمام دورتموند في باريس وكسب النقاط الثلاث، وفقًا لهذه المعطيات فإن أطماع الباريسيين تجلّت بتحقيق النقاط الثلاث، ففي مجموعة كهذه من يحقق النقاط الثلاث خارج الديار سيكون أقرب من غيره للعبور إلى الأدوار الإقصائية.

نيوكاسل يونايتد

بينما توجّب على نيوكاسل الفوز لا غير، مهما كانت هوية المنافس، فسيكون عليه كسب النقاط الثلاث بأي ثمن، وإلا ستتعقّد حساباته في مجموعة الموت، وبالفعل، استفاد نيوكاسل من هدير مدرجات سانت جيمس بارك، وبادر بتشكيل الخطورة على مرمى الحارس دوناروما، والذي اهتزّت شباكه للمرّة الأولى في الدقيقة 17 بتسديدة رائعة من ألميرون.

نيوكاسل يونايتد

حالة الضياع في صفوف باريس سان جيرمان استمرّت، حيث تباعدت الخطوط فيما بينها، وبدا الهجوم المرعب الذي يمتلكه الفريق بقيادة راموس وديمبلي ومبابي غير مجديًا، في وقت كان فيه نيوكاسل الأفضل من النواحي التنظيمية، وأثمر ذلك عن هدف ثان أثبت الحكم صحّته بعد العودة لتقنية الفيديو، هدفٌ دوّنه دان بورن قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، لينتهي الشوط بهدفين دون رد لأصحاب الأرض.

في الشوط الثاني، أراد باريس سان جيرمان تسجيل هدف مبكّر، علّه يعود للمباراة، وبالفعل، الهدف أتى، لكنه كان من نصيب نيوكاسل مرّة أخرى، حينما صوّب لونغستاف كرة باغتت الحارس دوناروما بالدقيقة 50.

استعاد باريس سان جيرمان بعضًا من زمام المبادرة، حينما سجّل لاعبه لوكاس هيرنانديز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 56، هدفٌ لم يكن كافيًا لإعادة الفرنسيين إلى اللقاء، بل زاد محنة الضيوف السويسري فابيان شار، حينما دوّن الهدف الرابع في الوقت بديل الضائع من تسديدة رائعة، لينتهي اللقاء بفوز كبير لنيوكاسل يونايتد برباعيّة لهدف.

نيوكاسل يونايتد

بهذا الفوز رفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة الملقبة بمجموعة الموت، فيما تراجع باريس سان جيرمان للمركز الثاني بثلاث نقاط، يليه الميلان بنقطتين، وبوروسيا دورتموند بنقطة واحدة، علمًا أن مواجهة سيغنال إيدونا بارك بين الفريقين الألماني والإيطالي انتهت كما بدأت دون أهداف.

وفي بقية نتائج مباريات الأربعاء، اقتنص برشلونة انتصارًا مثيرًا في ملعب بورتو بهدف وحيد، وانتصر شاختار دونيتسك على رويال أنتويرب بثلاثة أهداف لاثنين، كما فاز مانشستر سيتي على لايبزيج بثلاثية لهدف، وتعادل النجم الأحمر مع يونغ بويز بهدفين لمثلهما، وتفوّق أتلتيكو مدريد على فينيورد بثلاثة أهداف لاثنين، فيما اقتنص لاتسيو الانتصار من ملعب سيلتيك بهدفين لواحد.