12-أبريل-2022
نيويرك

أصيب ما لا يقل عن 13 شخصًا اليوم الثلاثاء، في هجوم مسلح استهدف محطة مترو أنفاق في مدينة نيويورك الأمريكية. وحسب ما نقلت وكالة رويترز، فقد وقع إطلاق النار صباحًا بالتوقيت المحلي في محطة مترو أنفاق شارع 36 في حي صن ست بارك في بروكلين.

وذكرت شبكة سي إن إن ووسائل إعلام أخرى أن خمسة أشخاص على الأقل ضربوا بالرصاص، ولم يتضح على الفور ما إذا كان عدد الجرحى يشمل من أصيبوا بالرصاص، كما لم تُعرف إلى الآن أية تفاصيل عن مرتكب الهجوم، وإن كان قد تم القبض عليه.

وأغلقت السلطات عشرات المباني حول محطة مترو أنفاق شارع 36 ومحطة أخرى قريبة. كما حذرت إدارة شرطة نيويورك الناس من الاقتراب من المنطقة. وحسب الوكالة، فإن الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعًا في الهجمات المسلحة بشكل عام داخل وسائل النقل العامة في نيويورك.

ومن ضمن التفاصيل القليلة المتوفرة حول الهجوم، فإنه عُرف أن مرتكب الهجوم تنكر بزي عمال الميترو أو قطار الأنفاق. وكان تم الاشتباه في البدء بوجود عبوات ناسفة غير منفجرة في المنطقة، لكن الشرطة قالت في وقت لاحق في تغريدة على تويتر إنه لا توجد أجهزة متفجرة نشطة.

وقال السكرتير الصحفي لرئيس بلدية نيويورك، إريك آدامز، في بيان نُشر عبر تويتر، إنه تم إطلاعه على الوضع.

وقد استجابت فرق الدفاع المدني لتقارير عن تصاعد أدخنة في محطة 36 ستريت في صنسيت بارك في بروكلين ، حيث عثروا على عدة أشخاص مصابين بالرصاص. وأظهرت صورة من مكان الحادث عددًا من المارة يعتنون بركاب ملطخين بالدماء ملقون على أرضية المحطة. 

 

دلالات: