سيارة i3 الكهربائية من بي أم دبليو تتحول إلى سيدان جديدة كليًا

سيارة i3 الكهربائية من بي أم دبليو تتحول إلى سيدان جديدة كليًا

i3 الجديدة كليًا (CarBuzz)

الترا صوت- فريق التحرير 

 

كشفت شركة بي أم دبليو عن خطوة جريئة جديدة في سياق خططها للتحول نحو السيارات الكهربائية، عبر سيارة سيدان جديدة كليًا ستكون البديل عن سيارتها i3 الكهربائية الصغيرة، وذلك ضمن التحسينات التي أعلنت عنها الشركة مؤخرًا في تشكيلة السيارات الكهربائية الأساسية التي ستعمل على إنتاجها في السنوات المقبلة.

السيارة الجديدة كليًا ستكون خليطًا من موديلات سابقة من بي أم دبليو، فالواجهة الأمامية للسيارة ستكون مماثلة لواجهة السيارة الكهربائية القديمة i3، لكن بتعديلات تجعلها أكثر جاذبية وانسيابية، وعلى إطار أكبر، أما الخلفية فهي من سيارة i8 الكهربائية، وهي أول سيارة كهربائية من بي أم دبليو الألمانية.

وبالرغم من تعليق إنتاج سيارة i8 في نيسان/أبريل الماضي، إلا أن شركة بي أم دبليو قد أوضحت أنها لم تتراجع عن خططها للتحول الكهربائي وتوفير موديلات كهربائية أوسع ضمن تشكيلة سياراتها الجديدة. وقد تأكد عزم الشركة على ذلك عبر تقديم موديلات هايبرد من الفئة الثالثة، والخامسة، والسابعة، وهي سيارات رغم أنها ليست كهربائية بالكامل، إلا أن المحرك الهجين يوفر خيارًا جيدًا واقتصاديًا وصديقًا للبيئة لفئة كبيرة من محبي سيارات بي أم دبليو، كما أنها دليل على الجهود التي تبذلها الشركة لتطوير محركاتها الكهربائية بشكل أفضل في المستقبل وإمكاناتها الكبيرة لتحقيق النجاح على هذا الصعيد.

وقد قالت بي أم دبليو أنها ستستمر في تصنيع سيارة i3 لثلاث سنوات مقبلة على الأقل، مع بعض التحسينات عليها، علمًا أن سيارة i3 كانت أعلى سعرًا من المتوقع بالنسبة إلى حجمها وأدائها، إضافة إلى موديل i8، لكن هاتان السيارتان كانتا أول مغامرة لشركة بي أم دبليو في عالم السيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارة iX3 التي تعتمد على محرك هايبرد، والسيارة الأحدث التي من المتوقع أن تحقق نجاحًا مذهلًا في السوق، وهي سيارة بي أم دبليو i4 الكهربائية كليًا.

 

 

المصدر: CarBuzz

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها