"إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

غولف الكهربائية أكثر السيارات الكهربائية انتشارًا في أوروبا (Automobile)

ألترا صوت - فريق التحرير

تعد سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية، واحدة من أفضل السيارات الكهربائية متوسطة الأداء، وأحد أكثر السيارات الكهربائية انتشارًا في أوروبا وأمريكا الشمالية.

تعد سيارة غولف الكهربائية، واحدة من أفضل السيارات الكهربائية متوسطة الأداء وأكثرها انتشارًا في أوروبا وأمريكا الشمالية

وكانت شركة فولكسفاغن قد بدأت باختبار هذه السيارة الكهربائية منذ العام 2011، حيث أنتجت 500 سيارة منها في ذلك العام. أما تصنيع السيارة بغرض التوزيع على نطاق أوسع، فقد كان في العام 2015، حيث تم الكشف عن السيارة بشكلها النهائي المفترض في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2013.

اقرأ/ي أيضًا: فولكسفاغن تطلق خدمة متخصصة بتأجير السيارات الكهربائية فقط!

وقد حققت سيارة غولف الكهربائية 2015 و2016 قدرًا كبيرًا من النجاح والشهرة عالميًا، وذلك لكفاءة السيارة وقوة بطاريتها، إضافة إلى الشكل الأنيق التي تتمتع به سيارات الغولف، ما جعلها سيارة مفضلة لدى الكثيرين ممن يرغبون بتجربة السيارات الكهربائية.

وفيما يلي بعض الحقائق السريعة عن الموديل الجديد من سيارة غولف الكهربائية 2017، ننقلها لكم مترجمة بتصرف عن موقع "Autobytel":


1. سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية تسير مسافة أطول

التغيير الأبرز في سيارة غولف الكهربائية هو المدى الذي تستطيع السيارة أن تقطعه في الشحنة الواحدة. إذ تستطيع سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية الآن أن تقطع مسافة 200 كم في الشحنة الواحدة تقريبًا، ما يعد نقلة كبيرة مقارنة بموديل 2016 من السيارة، والتي كانت تقطع مسافة 130 كم تقريبًا في الشحنة.

وهذا يمنح فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017 ميزة عن بقية السيارات المنافسة، مثل سيارة كيا سول الكهربائية، أو النيسان ليف، وحتى عن سيارة هيونداي أيونيك الكهربائية. صحيح أنها ما تزال لا تقطع المسافة التي تقطعها سيارة شيفروليت بولت، وبالتاكيد ما تزال بعيدة عن الأرقام التي تحققها سيارات تيسلا، إلا أنها بالنظر إلى ما تتمتع به من مواصفات أخرى تظل واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في السوق.

2. حجم البطارية لا يختلف عن بطارية موديل 2016

ربما ستفترض أن المدى الأطول الذي تقطعه سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017 يعود لزيادة حجم البطارية فيها. لكن من ناحية الحجم، فإن البطارية من نوع "ليثيوم أيون" لا تختلف عن البطارية في الموديل السابق. ولكن شركة فولكسفاغن أجرت تغييرات على نظام صرف الطاقة في موديل 2017 الذي يتحكم بالبطارية، بشكل زاد من قدرتها من 24.2 كيلواط/ساعة إلى 35.8 كيلواط/ساعة.

3. محرك غولف الكهربائية 2017 أكبر

بالرغم من الزيادة في المسافة التي تقطعها سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017 في الشحنة الواحدة، إلا أن السيارة تمتلك محركًا أكبر من الموديلات الأقدم، بقوة 134 حصانًا، مقارنة بما يعادل 115 حصانًا فقط في موديل 2016.

وتقول الشركة إن سيارة غولف الكهربائية 2017 أسرع، إذ يبلغ التسارع من 0 إلى 96 كم خلال 9.6 ثانية. لكن السرعة القصوى في السيارة انخفضت قليلًا من 140 كم/ساعة إلى 136 كم/ساعة.

4. الشاحن أفضل في فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017

بالنسبة لموديل 2017 من فولكسفاغن غولف الكهربائيةK فإن الشاحن قد شهد بعض التحسينات، إذ صار بقدرة 7.2 كيلواط، مقارنة بالشاحن القديم بقدرة 6.6 كيلواط. وهذا يعني أن الوقت المستغرق في الشحن يصل إلى ست ساعات فقط أو أقل باستخدام الشاحن من الفئة 2 بقوة 240 فولت. كما يتوفر بالسيارة مدخل الشحن السريع، والذي يمكن من خلاله شحن السيارة إلى 80% تقريبًا في ساعة واحدة.

5. غولف الكهربائية 2017 أجمل من الداخل ومواصفات السلامة فيها أعلى

 تخطط فولكسفاغن لإجراء بعد التعديلات على شكل سياراتها من الداخل، ويبدو أن غولف الكهربائية الجديدة قد نالت قسطًا من هذه التغييرات. فاللوحة الأمامية فيها بعض التغييرات الطفيفة، كما تم تجديد الأضواء الأمامية، وتحسين نوع المواد المستخدم في الكراسي من الداخل. كما تم تحديث أنظمة تثيبت السرعة والكوابح التلقائية والإنارة العالية التلقائية.

6. فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017 تأتي بثلاث فئات

كان من المفترض طرح سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية 2017 بفئتين فقط، وهما فئة "SE" وفئة "SEL Premium"، لكن تم تقديم فئة جديدة بين هاتين الفئتين، أطلق عليها اسم "Limited Edition".

وتأتي هذه الفئة في الوسط بين الفئتين، وفيها بعض المواصفات الخاصة، مثل كراسي الجلد المقلد، ومساعد الاصطفاف، ومضخة تدفئة إضافية، وميزة مهمة أخرى وهي مدخل الشحن السريع.

7. إن كنت تبحث عن سيارة كهربائية "لطيفة" فغولف الكهربائية هي الأنسب

تتميز غولف الكهربائية بشكلها الأنيق والذي لا يوحي من الخارج بأنها سيارة كهربائية حيث إن التصميم لا يبدو غريبًا

أفضل ما في سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية هو شكلها الأنيق وقوتها، والأهم من ذلك أنك ستنسى أثناء القيادة أنك داخل سيارة كهربائية. فحين تتعود على صوت السيارة الهادئ وتسارعها المذهل، فإن سيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية ستبدو كأية سيارة أخرى قدتها من قبل، خصوصًا أنها من الخارج لا توحي بشكل واضح بأنها سيارة كهربائية، بخلاف سيارة "BMW i3" أو نيسان ليف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟