أماروك 580.. الوحش الجميل من فولكفساغن

أماروك 580.. الوحش الجميل من فولكفساغن

أماروك 580 من فولكسفاغن (Practical Motoring)

الترا صوت- فريق التحرير

 

فولكسفاغن أماروك هو أول سيارة بيك-أب من شركة فولكسفاغن الألمانية تم تصنيعه ليكون منافسًا مباشرًا لتويوتا هيلوكس، ونيسان نافارا NP300، وفورد رينجر. هذه العائلة من سيارات البيك-أب ستشهد قادمين جددًا أيضًا مثل فيات فولباك Fullback ومرسيدس بنز فئة إكس X-Class.

فولكسفاغن أماروك 580 للعام 2018 هو بيك-أب فخم بتقنية الدفع الرباعي، وربما لا يوجد في فئته هذا النوع من المركبات ما ينافس الآن فولكسفاغن أماروك V7 Ultimate 580 من ناحية القوة والفخامة ومتعة القيادة، حتى مركبة مرسيدس X-Class التي من المتوقع أن تطرح في الأسواق في كانون أول/ديسمبر المقبل. ونستعرض فيما يلي أول انطباعات عن مركبة فولكسفاغن أماروك 580 الجديدة المنقولة بتصرف عن موقع Drive.com.au

أماروك 580
أماروك 580 أنيقة وقوية (drive.com.au)

فولكسفاغن أماروك.. الذئب الكبير

كانت شركة فولكسفاغن واضحة في رسالتها فيما يخص أماروك الجديد، إذا قالت إنه سيكون "الذئب المشاكس الكبير".

فولكسفاغن أماروك 580 لا يختلف كثيرًا عن الموديلات السابقة، إلا أنه أقوى ومجهز بتقنيات أحدث وأعلى. فالمحرك الديزل بسعة 3 لترات من إسطوانات ثنائي التيربو، بقوة 201 حصان وعزم دوران 368 رطل/قدم، ويمكن اختيار محرك بقوة 221 حصانًا وعزم دوران 405 رطل/قدم.

كان المحرك في فولكسفاغن أماروك هو الأصغر في فئته من المركبات المنافسة، ولكنّه الآن يعدّ ثاني أقوى محرك بينها، ولا يتفوق عليه سوى محرك فورد رينجر، الذي يأتي بسعة 3.2 لترات بخمس إسطوانات.

وبينما تدعى مرسيدس أن مركبتها القادمة من فئة X-Class تستطيع الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كم في 7.5 ثانية، فإن فولكسفاغن أماروك 580 الجديد يحقق ذلك في 7.3 ثانية.

فولكسفاغن أماروك 580 مركبة متينة وعملية ولها مظهر يوحي بالقوّة. أما من الداخل، فتمزج بين البساطة وفخامة فولكسفاغن المعهودة وتقنياتها العالية، إذ يمكن ربط المركبة بالهاتف عبر نظام Apple CarPlay أو Android Auto لتفعيل نظام المعلومات والترفيه. فغرفة المركبة أنيقة وفخمة تعتمد على مواد عالية الجودة من البلاستيك والجلد. بالنسبة للسائق، فإن المقعد يشتمل على خيارات متعددة للتعديل، والمقود يعطي شعورًا لطيفًا أثناء وضع اليدين عليه. المقاعد في مركبة فولكسفاغن أماروك 580 مدفأة، والتحكم بدرجة حرارة الغرفة فعّال ويتأقلم حسب درجات الحرارة المتغيرة.

أماروك 580
أماروك 580 من الداخل (drive.com.au)

أما بالنسبة للقيادة، فلن تجد صعوبة في التحكم بهذا الوحش الجميل من فولكسفاغن. فالمحرك يوفر عزمًا قويًا وسلسًا في آن معًا، ولن تشعر بأنك تقود مركبة ديزل بسبب الهدوء النسبي لسيارة فولكسفاغن أماروك 580 الجديدة مقارنة بمركبات أخرى من هذه الفئة.

في المقابل، يغيب في فولكسفاغن أماروك 580 الجديدة بعض عناصر السلامة الحديثة المتوفرة في مركبات منافسة، مثل خاصية المكابح التلقائية، والثبات على المسرب، أو التحكم بالسرعة. لكنها مع ذلك تعد من المركبات الآمنة التي حازت على تقييمات عالية في برنامج ANCAP الأسترالي لتقييم السيارات الجديدة.

فولكسفاغن أماروك 580 يتفوق على منافسيه الحاليين على مستوى الاستخدام العملي. نظام الدفع الرباعي فيه ثابت، ولا يمكن تغييره إلى نظام الدفع الأمامي أو غيرها من أنظمة الدفع (دفع رباعي بمدى عال أو رباعي بمدى منخفض).

فولكسفاغن أماروك 580 فريدة في فئتها حتى الآن، وربما لن ينافسها سوى المركبة القادمة من مرسيدس بنز من فئة X-Class X350d نهاية العام الجاري، وإن كانت مركبة مرسيدس ستتفوّق عليها بالتأكيد من ناحية السعر!

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها