04-ديسمبر-2022
نيمار أثناء التدريب

نيمار في جلسة تدريب سابقة (Getty)

قال البرازيلي نيمار إنه "يشعر بتحسّن"، وأنه انضم إلى فقرة تدريب خفيفة مع منتخب بلاده أمس السبت، قبل مواجهة كوريا الجنوبية يوم غد الإثنين على استاد 974 في قطر. 

أصيب نيمار بإصابة برباط كاحله الأيمن في مباراة سابقة للمنتخب البرازيلي ضد صربيا 

وكان نيمار قد خضع لفترة من العلاج والراحة وانقطع عن التدريب مع الفريق بعد إصابة برباط الكاحل الأيمن في مباراة سابقة جمعت البرازيل ضد صربيا في دور المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر، وهي إصابة حرمته كذلك من اللعب ضدّ سويسرا، حيث كان لا يزال يعاني من تبعات الإصابة، إضافة إلى المباراة الأخيرة للفريق في دور المجموعات أمام الكاميرون، والتي تعرضت فيها البرازيل للخسارة بنتيجة 1-0. 

وكان مدرب منتخب السامبا البرازيلي قد صرّح في وقت سابق بأن مصير مشاركة نيمار في بقية المنافسات سيتحدد بعد المباراة مع الكاميرون، وهو ما بات مرجّحًا اليوم، بعد ظهور نيمار في جلسات التدريب، وتصريحاته الإيجابية عبر حسابه الرسمي على إنستغرام والتي تفيد بشعوره بتحسّن كبير بعد الإصابة، والتعبير عن أمله في المشاركة في المباراة التالية ضد كوريا الجنوبية. 

رغم ذلك، لم يصدر حتى اليوم تصريح رسميّ من المدرب تيتي أو الطاقم الفني يؤكّد سيناريو مشاركة نيمار، وما إذا كان سيكون ضمن التشكيلة الأولى ضمن المنتخب البرازيلي أو سيكون على مقاعد البدلاء.