28-يوليو-2023
رياض محرز

"Getty" رياض محرز حقق كل ما هو ممكن من الألقاب

أعلن نادي الأهلي السعودي رسميًا مساء اليوم الجمعة ضمّ النجم الجزائري رياض محرز إلى صفوفه، بعد سنوات عديدة قضاها في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق خلالها كلّ ما يحلم به من الألقاب محلّيًا وقارّيًا.

نادي أهلي جدة نشر مساء الجمعة على صفحته في تويتر مقطع فيديو يرحب فيه بالنجم الجزائري، حيث قالت تقارير صحفية إن رياض انتقل للأهلي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني لناديه السابق، فيما لم تعلن تفاصيل التعاقد المالية مع رياض محرز نفسه، إذ تم التعاقد معه لمدة خمس سنوات قادمة.

رياض محرز يعتبر من أهم اللاعبين العرب في تاريخ كرة القدم، هو أوّل لاعب عربي في التاريخ ينال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما قاد ليستر سيتي لتحقيق معجزة القرن بالبريميرليغ، وتوّج باللقب.

النجم الجزائري صاحب الـ32 عامًا أعاد تغريد الإعلان الرسمي الذي نشره الأهلي السعودي، وسبقه قبل ذلك بقليل ببيان ودّع فيه مانشستر سيتي، وجاء في البيان: "يصادف اليوم نهاية فصل لا يُنسى في حياتي، رحلة مدتها خمس سنوات مليئة بذكريات لا حصر لها"

وأكمل رياض: "قبل مغادرتي، أردت أن أشكر مجلس الإدارة والمدير والموظفين لإعطائي الفرصة لإثبات نفسي على أعلى مستوى ولزملائي في الفريق.. لقد حطمنا معًا سجلات لا حصر لها، وحققنا ما بدا مستحيلًا ولم نتوقف أبدًا عن الإيمان بأنفسنا خلال الأوقات الصعبة التي واجهناها"

وشكر النجم الجزائري مانشستر سيتي ومشجعيه، مودّعًا الفريق بهذه العبارات: "أشكرك لأنك جعلتني أشعر بأنني جزء من عائلتك منذ اليوم الأول، ومنحني الثقة في كل مرة دخلت فيها إلى أرض الملعب مرتديًا هذا القميص، سأكون ممتنًا إلى الأبد لدعمك وحبك، اليوم سأرحل لكنني لن أنساك أبدًا. أتمنى التوفيق للنادي في المستقبل، حتى نلتقي مرة أخرى".

رياض محرز

خزانة رياض محرز مليئة بالألقاب، أقربها إلى قلبه كأس أمم أفريقيا التي توّج فيها مع الجزائر عام 2019. وعلى صعيد الأندية حقق رياض كل الألقاب التي يحلم بها أي لاعب في العالم.

ألقاب رياض محرز
بطل أفريقيا مع منتخب الجزائر 2019

دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي 5 مرات "1 مع ليستر سيتي و4 مع مانشستر سيتي"

كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 3 مرّات

بطولة الدرع الخيرية مرتين

لاعب العام في أفريقيا عام 2016

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2015-2016