20-نوفمبر-2023
دبابات إسرائيلية على الحدود مع غزة

دبابات إسرائيلية على الحدود مع غزة (Getty)

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على وقع ضربات المقاومة الفلسطينية، من عدة محاور من مدينة غزة، ومناطق في شمال القطاع.

وتحدثت مصادر عن أن الدبابات الإسرائيلية تراجعت، لمسافة 3 كلم باتجاه الغرب، عن المناطق التي تقدمت إليها في الأيام الماضية جنوبي مدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى أن المناطق التي تراجع منها جيش الاحتلال هي: مفترق السرايا ومفترق ضبيط في وسط مدينة غزة، والخضرا وحي الزيتون جنوب غزة. كما تراجعت دبابات الاحتلال من حي تل الهوا باتجاه شارع الرشيد أقصى غربي مدينة غزة.

تصدى رجال المقاومة الفلسطينية، مساء الأحد، لدبابات الاحتلال في عدة محاور بمدينة غزة وجباليا وبيت حانون

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت القوات الإسرائيلية من منطقة مفترق أبو شرخ في بلدة جباليا، شمالي القطاع، باتجاه شمال الغرب إلى مفترق الصفطاوي في شمالي القطاع.

وشهدت مدينة غزة، أمس الأحد، معارك ضارية، حيث تصدى رجال المقاومة الفلسطينية لدبابات الاحتلال في عدة محاور بمدينة غزة وجباليا وبيت حانون، وبثت كتائب عز الدين القسام، مشاهد مرئية لإعطاب عدد من دبابات الاحتلال في غزة، باستخدام قذائف "الياسين 105".

كما نشرت كتائب القسام  مشاهد مرئية  لاقتحام ثلاثة "استشهاديين" لمستشفى الرنتيسي بعد رصد تموضع جنود الاحتلال بداخله.

وفي عملية مشتركة بين "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تم استهداف 3 دبابات للاحتلال بقذائف "التاندوم" و"الياسين 105" في حي الزيتون.

هذا وأعلنت كتائب القسام، مساء الأحد، عن تدمير 29 آلية بعدة مناطق في قطاع غزة، وقتل عدد من جنود الاحتلال، الذين تحصنوا داخل مبنى في حجر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

كما كشفت أن مقاتليها أوقعوا قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة بمدرسة قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال وسط مدينة غزة.

وأعلنت سرايا القدس تمكن مقاتليها من إيقاع 6 جنود ما بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ "RPG" في محور التقدم غرب بيت لاهيا.

واعترف جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، بمقتل ضابطين برتبة رقيب يخدمان في لواء المظليين، وجندي آخر في الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ليرفع عدد قتلى جنود الاحتلال منذ بداية العملية البرية في غزة إلى 67 جنديًا، بحسب إحصائيات جيش الاحتلال.