خبراء: ترامب قد يعاني مضاعفات خطيرة من كوفيد-19 نظرًا لعمره ووزنه

خبراء: ترامب قد يعاني مضاعفات خطيرة من كوفيد-19 نظرًا لعمره ووزنه

يعاني ترامب من زيادة في الوزن ما يضاعف احتمالات تأثره بعدوى كورونا (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

علق خبراء في وسائل إعلام أمريكية على الوضع الصحي المحتمل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن أكّد البيت الأبيض أنباء إصابته بعدوى فيروس كورونا الجديد، ملمّحين إلى إن ترامب قد يكون عرضة للإصابة بمضاعفات شديدة من مرض كوفيد-19، وذلك بالنظر إلى وزنه وعمره.

 

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مواليد عام 1946، أي أن عمره قد ناهز 74 عامًا، كما أنه يعاني من زيادة في الوزن تصل إلى حد السمنة بحسب تصريحات لمقربين منه في البيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي، كما أنه لا يعرف عنه ممارسته لأي نشاط بدني لأغراض اللياقة والحفاظ على قوة جهاز المناعة. 


 هوب هيكس مستشارة ترامب التي نقلت إليه العدوى (Getty)

وكان الخبراء خلال العام الجاري وبعد بدء تفشي جائحة كورونا في العالم قد أكّدوا على الرابط بين أعمار المصابين بالعدوى ودرجات معاناتهم من أعراض المرض أو حتى الوفاة، ولاسيما لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة سابقة، أو لا يمارسون الرياضة ولديهم مشكلة الزيادة في الوزن، كما ذكرت العديد من الدراسات إن السمنة تضاعف احتمالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا. 

اقرأ/ي أيضًا: كبار السنّ وفيروس كورونا.. كيف نساعدهم للوقاية من المرض؟

وبالرغم من أن الرئيس الأمريكي محاط بفريق من الأطباء والمختصين بالصحة واللياقة العامة، والذين يتابعون نشاطه وحالته الصحية بشكل مكثف يوميًا، إلا أن الخبراء لا يستبعدون أن يتعرض ترامب لنكسة صحية بسبب كوفيد-19، باعتبار أنه مصنّف حسب عمره ووزنه ضمن فئة المرضى المعرضين بشكل أكبر للتأثر بالمرض والمعاناة من آثاره قصيرة وطويلة المدى، ولاسيما على الرئتين والنشاط العام.

 

 

وكان البيت الأبيض الأمريكي قد أعلن اليوم الجمعة إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أن تأكدت إصابة هوب هيكس، وهي أحد أفراد الطاقم الاستشاري المقرب من ترامب في البيض الأبيض.

وأكّد ترامب عبر حسابه على تويتر أنه قد خضع هو وزوجته للفحص بعد تأكيد إصابة مستشارته هيكس، وأتت نتائج الفحص موجبة، مشيرًا إلى أنّه سيدخل في فترة العزل الصحي الضرورية كي يبدأ عملية التشافي، وأتى إعلانه مشفوعًا بعبارة تقول "سنتخطى هذه المحنة معًا".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السمنة تضاعف احتمالات الوفاة بكورونا.. والأطباء يوضّحون السبب

ترامب وميلانيا بالعزل الصحي بعد تأكد إصابتهما بعدوى كورونا

"فوضى وفضيحة".. كيف غطى الإعلام الأمريكي مناظرة ترامب – بايدن؟

قبل أقل من 40 يومًا على انتخابات الرئاسة.. شبهات بالتهرب الضريبي تلاحق ترامب