ترامب وميلانيا بالعزل الصحي بعد تأكد إصابتهما بعدوى كورونا

ترامب وميلانيا بالعزل الصحي بعد تأكد إصابتهما بعدوى كورونا

لا يعرف إن كان سيؤثر هذا الإعلان على الحملة الانتخابية لترامب (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة

 

أعلن البيض الأبيض اليوم الجمعة إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أن تأكدت إصابة هوب هيكس، وهي أحد أفراد الطاقم الاستشاري المقرب من ترامب في البيض الأبيض.

وأكّد ترامب في حسابه على تويتر أنه قد خضع هو وزوجته للفحص بعد تأكيد إصابة مستشارته هيكس، وأتت نتائج الفحص موجبة، مشيرًا إلى أنّه سيدخل في فترة العزل الصحي الضرورية كي يبدأ عملية التشافي، وأتى إعلانه مشفوعًا بعبارة تقول "سنتخطى هذه المحنة معًا".

 

 

وكان ترامب قد غرّد في وقت سابق عن تأكد إصابة مستشارته هيكس بالعدوى، وذكر أنّها أخبار "فظيعة"، وقال إنه سيخضع هو وزوجته للفحص الخاص بكورونا، وأنه سيدخل في مرحلة العزل فورًا.

 

طبيب الرئيس يعلّق

من جهته أصدر  طبيب ترامب، بيانًا يؤكّد فيه أن الرئيس وزوجته بصحة جيدة، وأن ترامب سيواصل مهامه من مقر عزله الصحي في البيت الأبيض تحت إشراف طبي. وأكد جاد دير، المتحدث باسم البيت الأبيض، إنه سينشر أي مستجدات تطرأ على وضع الرئيس في وقت لاحق.

 

 

 

ولم يتّضح حتى اللحظة ما إذا كان هذا الإعلان من البيت الأبيض سيؤثر على الحملة الانتخابية الجارية للرئيس دونالد ترامب، علمًا أنه قد تم إلغاء مهرجان انتخابي كان مزمعًا إجراؤه اليوم الجمعة في فلوريدا إثر تأكد إصابة ترامب بعدوى كورونا. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"فوضى وفضيحة".. كيف غطى الإعلام الأمريكي مناظرة ترامب – بايدن؟

قبل أقل من 40 يومًا على انتخابات الرئاسة.. شبهات بالتهرب الضريبي تلاحق ترامب