30-أغسطس-2023
جواو فيليكس

"Getty" جواو فيليكس

لم يعد هنالك مكان لجواو فيليكس في أتلتيكو مدريد، اللاعب يريد الرحيل لبرشلونة، والأخير يتمنى ذلك فيما لو ناسبته الظروف المالية، ليبقى الحل الأخير هو الرحيل للأندية السعودية بعد إقفال أبواب سوق الانتقالات في أوروبا.

في عام 2019 استقدم أتلتيكو مدريد ظاهرة برتغالية جديدة بمبلغ قياسي، شاب اسمه جواو فيليكس تألّق بشكل لافت مع بنفيكا، ما أسال لعاب المدرب دييغو سيميوني الذي أراده كأحد العناصر الأساسية في مشروع النادي.

جواو فيليكس

من أجل ذلك دفع أتلتيكو مدريد رقمًا قياسيًا في تاريخه، دفع الروخيبلانكوس قرابة 126 مليون يورو، في ثاني أغلى صفقة يبرمها ناد إسباني حتى الآن، ورابع أغلى صفقة في التاريخ بعد نيمار إلى باريس ومبابي لباريس وكوتينيو لبرشلونة.

لكنّ الأمور لم تكن على ما يرام في السنوات التالية، لم تنجح العلاقة بين سيميوني وفيليكس، وربما لم يناسب أسلوب لعب الألتلتي النجم البرتغالي، وهنا رحل فيليكس إلى تشيلسي في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة، ومع انتهاء الموسم لم يطالب تشيلسي ببقاء اللاعب.

جواو فيليكس يريد مغادرة أتلتيكو مدريد، ووجهته المفضلة هي نادي برشلونة، وبالفعل، برشلونة سيسعى لضمه في الساعات القادمة، حيث قال خبير الانتقالات فابريزو رومانو إن برشلونة ورئيسه خوان لابورتا مهتم بضمه، والفريق يتحرك صوب إتمام الصفقة في الساعات القادمة، لكن النادي الكاتلوني سيحاول أن لا تعطل هذه الصفقة معايير اللعب المالي النظيف.

جواو فيليكس

ولو تعثّرت صفقة جواو فيليكس مع برشلونة، سيكون الوقت انقضى، وستُغلق سوق الانتقالات الأوروبية، لكن هذا لا يعني بالضرورة البقاء في أتلتيكو مدريد، لأن سوق الانتقالات في الدوري السعودي ستبقى مفعّلة، ما يعزز من إمكانية انتقال النجم البرتغالي للهلال السعودي، حيث طالب الزعيم بالظفر بخدماته، لكن جواو اختار أولًا النظر في موضوع برشلونة، ووضع الهلال كخيار ثان.