31-أغسطس-2023
هالاند

فاز المهاجم النرويجي إيرينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، والمقدّمة من اليويفا، كذلك نال مدرب السيتيزينس بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرّب.

إيرلينغ هالاند أتى في الموسم الماضي 2022-2023 إلى مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند، وفي موسمه الأوّل حقق ثلاثية تاريخية رفقة فريقه، توّج بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وأنهى الموسم بتسجيله لـ52 هدفًا في 53 مباراة بكل المسابقات.

إيرلينغ هالاند فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي جرت ضمن مراسم حفل قرعة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في موناكو، فوز هالاند أتى بعد ترشيحه للجائزة مع لاعبين آخرين، وهما ليونيل ميسي وزميله في الفريق كيفن دي بروين.

على الجانب الآخر، حاز الإسباني بيب غوارديولا على جائزة أفضل مدرّب في موسم 2022-2023، متفوقًا على منافسيه الإيطاليين لوتشيانو سباليتي وسيموني إنزاغي.

إنزاغي وصل إلى نهائي دوري الأبطال وفاز بكأس إيطاليا وكأس السوبر، ولوتشيانو سباليتي قاد نابولي للفوز بالكالتشيو بعد غياب دام أكثر من ثلاثة عقود، لكنّ بيب غوارديولا تخطاهما بإنجازاته، وفاز بثلاثية تاريخية مع مانشستر سيتي.

من جهة أخرى، حصل الدولي الألماني المعتزل ميروسلاف كلوزه على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في بطولات كأس العالم نال الجائزة كونه "مثالًا يحتذى به" بعد رفضه في عام 2005 ركلة جزاء منحه إياها الحكم لاقتناعه ببطلان صحة القرار.