تويوتا أفالون 2021.. قادمة قريبًا بقوّة الدفع الرباعيّ

تويوتا أفالون 2021.. قادمة قريبًا بقوّة الدفع الرباعيّ

أفالون 2021 (usautomagz)

الترا صوت-فريق الترجمة

أطلقت شركة تويوتا اليابانية بشكل رسمي سيارتي تويوتا كامري وتويوتا أفالون بقوة الدفع الرباعي، في محاولة منها لتعزيز حضورها في قطاع سيارات السيدان، ولاسيما في أسواق أمريكا الشمالية، حيث يعد استخدام سيارات السيدان بقوة الدفع الرباعي أمرًا ضروريًا في بعض الولاية الأمريكية وفي كندا أيضًا، خاصة مع التحوّل الجاري في الأسواق الكبرى لقطاع السيارات إلى السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، ومحاولة تقديم خاصية الدفع الرباعي في المزيد من السيارات في فئات أخرى، خاصة فئة السيدان الاقتصادية، التي تتميز بها تويوتا. المزيد في هذا الخبر المنقول بتصرف عن موقع The News Wheel الأمريكي. 

وهذه هي المرة الأولى التي ستتوفر بها تويوتا أفالون أو تويوتا كامري بنظام الدفع الرباعي، وذلك في كل من أفالون 2021 وكامري 2021، بالنظام الذي أطلقت عليها تويوتا رسميًا اسم "Dynamic Torque Contrl AWD"، وسيكون هذا الخيار متوفرًا بشكل مستقل في الفئات المتعددة من سيارة تويوتا أفالون 2021 وهي:

  • تويوتا أفالون 2021 فئة XLE
  • تويوتا أفالون 2021 فئة Limited

كما سيتوفر هذا النظام في تويوتا كامري 2021 في الفئات الأربعة:

  • تويوتا كامري 2021 فئة LE
  •  تويوتا كامري 2021 فئة XLE
  • تويوتا كامري 2021 فئة SE
  • تويوتا كامري 2021 فئة XSE

طلب متزايد على الدفع الرباعي

وكانت شركة تويوتا اليابانية قد أفادت بأن الطلب على مركبات الدفع الرباعي تشهد تزايدًا مطردًا في السنوات الأخيرة، وذلك يتوافق مع التزايد على الطلب على سيارات الSUV. إلا أن قطاعًا من المشترين يبحثون عن سيارات قوية ذات دفع رباعي متوسطة الحجم وليست من الفئات الفخمة باهظة السعر، وقد قررت تويوتا أن هذا الفراغ قد تسدّه سيارة كامري الشهيرة وسيارة أفالون في موديل العام 2021.

ماذا يعني الدفع الرباعي في كامري 2021؟

الدفع الرباعي في تويوتا أفالون 2021 يعني أن السيارة لن تحافظ على مستوى كفاءتها في استهلاك الوقود كما في الموديلات السابقة، لكنها مع ذلك ستظل أفضل من سيارات منافسة في ذات الفئة. وقد أفادت شركة تويوتا بأن هذا النظام الفريد في تويوتا أفالون 2021 وكامري 2021 قد تم تطويره في الولايات المتحدة، في مركز البحث والتطوير التابع للشركة في ولاية ميتشيغن.

 

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

تويوتا 4 رانر 2019.. القليل من الحداثة الكثير من العملية وطول العمر