تويوتا أفالون 2020 الهايبرد.. فخامة وكفاءة وهدوء

تويوتا أفالون 2020 الهايبرد.. فخامة وكفاءة وهدوء

تويوتا أفالون 2020 الهايبرد (Toyota)

الترا صوت - فريق الترجمة

أفالون، هي سيارة سيدان واسعة من شركة تويوتا اليابانية. وتعد أكبر سيارات السيدان التي تنتجها الشركة، وأشهر سياراتها الفخمة في الأسواق العالمية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وكذا الشرق الأوسط. وبدأ إنتاج تويوتا أفالون في عام 1994، وهي الآن في جيلها الخامس، الذي انطلق توًا، في عام 2019، بشكل جديد كليًا.

تتميز تويوتا أفالون 2020 الهايبرد بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود والتصميم الفخم والديناميكي وتجربة القيادة المميزة والمريحة

وعلى الرغم من النظرة التقليدية السابقة إلى سيارات الهايبرد، بأنها أقل سرعة من السيارة العادية، وأقل مساحة في حجم الصندوق بسبب وجود بطارية كبيرة في الخلف، وأيضًا من جهة التصميم الغريب الذي بدأت تعتمده بعض أشكال الهايبرد من السيارات؛ إلا أن سيارة تويوتا أفالون 2020 غيرت من ذلك تمامًا، كما سنستوضح فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة


على الرغم من أن أفالون أبطأ بالفعل من نظيرتها العادية، غير الهايبرد، ذات المحرك الكبير بست إسطوانات، إلا أنها ما تزال سيارة قوية وسريعة، خاصة بالنظر إلى كفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والذي يصل إلى 44 غالون/ميل. فهي سيارة ذات تجربة قيادة ممتعة، وتمنح السائق شعورًا كبيرًا بالثقة والتحكم.

تويوتا أفالون 2020

أما في الصندوق، فالمساحة لا تختلف عما هي عليه في أفالون ذات محرك الوقود التقليدي، بواقع 16.1 قدم مكعب، كما أنه يمكن طيّ المقاعد الخلفية لزيادة المساحة الخاصة بتحميل الأمتعة وغير ذلك في حالة الضرورة.

لم يتغير الكثير في تويوتا أفالون هايبرد 2020 على مستوى نظام الهايبرد، وما تزال هي السيارة التي توفر حزمة كاملة من إضافات السلامة والأمان للسائقين والركاب، بنظام محرك هجين، يزيد من قوة الدفع في السيارة مع الحفاظ على كفاءة معقولة في استهلاك الوقود.

مزايا تويوتا أفالون 2020 الهايبرد

  • الكفاءة العالية في استهلاك الوقود
  • التصميم الفخم والديناميكي
  • السيارة من الداخل هادئة وواسعة
  • تجربة قيادة ممتازة ومريحة

التقييم العام للسيارة

الفئة الدرجة

تجربة القيادة

 7.5/10 

 مستوى الراحة على الطريق 

8.5/10

السيارة من الداخل

7.5/10

نظام الترفيه والمعلومات

8/10

مساحة الصندوق

8/10

القيمة مقابل السعر

8/10

فئات تويوتا أفالون 2020

تويوتا أفالون 2020 مصنفة على أنها سيارة سيدان متوسطة الحجم. لكن يمكن اعتبارها في واقع الأمر سيارة سيدان من الحجم الكبير (full-size). وهي متوفرة بثلاث فئات:

  1. تويوتا أفالون 2020 فئة XLE
  2. تويوتا أفالون 2020 فئة Limited
  3. تويوتا أفالون 2020 فئة XSE

الفئة المفضلة هي فئة "ليميتد" أو الفئة الوسطى، والتي سترضي مختلف الأذواق، بما تشتمله من تحسينات فخمة، وإضافات شبه متكاملة، باستثناء الشكل الرياضي المتوفر في فئة XSE، لتوازي في فخامتها مستوى أقرب إلى الموجود في سيارات ليكزس.

تويوتا أفالون 2020 الهايبرد

كما يتوفر في هذه الفئة نظام الحساسات الخلفية للمساعدة في الاصطفاف، إضافة إلى نظام الكوابح المتقدم، والكاميرا بنظام رؤية 360 درجة.

المحرك في تويوتا أفالون 2020 الهايبرد

المحرك في تويوتا أفالون 2020 بسعة 2.5 لتر بأربع إسطوانات، مرتبط بمحركين كهربائيين لنظام الهايبرد، لتصل القوة إلى 215 حصانًا، مع ناقل حركة بنظام التعشيق المستمر لتحريك العجلات الأمامية.

الإضافات التقنية

تشتمل فئة XLE على معظم المزايا التي يرغب بها المشتري، مثل الأضواء الأمامية الليد، ونظام الدخول والتشغيل الذكي، والمقاعد الأمامية المدفأة، والمقاعد الجلدية، والمقاعد الخلفية القابلي للطيّ.

أما الإضافات التقنية فتشتمل على خاصية البلوتوث ونظام Apple CarPlay، وشاشة لمس بحجم 9 إنشات، وكاميرا خلفية، ونظام تشغيل الواي فاي، إضافة إلى نظام Toyota Entune، وأربع مداخل USB، ونظام صوتي من ثماني سماعات.

المحرك في تويوتا أفالون 2020 بسعة 2.5 لتر بأربع إسطوانات، مرتبط بمحركين كهربائيين لنظام الهايبرد، لتصل القوة إلى 215 حصانًا

وهنالك إضافات متعددة لمساعدة السائق وتحسين تجربة القيادة وزيادة مستوى الأمان في السيارة، مثل نظام التحذير من التصادم الأمامي، والمكابح التلقائية في حالة الطوارئ، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام التحكم بالسرعة، والأضواء الأمامية العالية تلقائية التشغيل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

تويوتا 4 رانر 2019.. القليل من الحداثة الكثير من العملية وطول العمر