تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

ياريس 2020 بنسخة الهاتشباك هي سيارة تصنعها شركة مازدا لصالح تويوتا (Toyota)

الترا صوت - فريق الترجمة

شاعت بعض التوقعات مؤخرًا بأن تويوتا قد توقف إنتاج سيارة ياريس بموديل الهاتشباك بعد العام 2019، وتركز في المقابل على تطوير نسخة السيدان من السيارة، والتي هي الأكثر شهرة في الأسواق العالمية.

التميز الحقيقي لياريس 2020 هو الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، بتحسن ملحوظ عن موديلات الأعوام السابقة

إلا أن هذه التوقعات كانت خاطئة، بعد ما تبين أن تويوتا تخطط لبيع نسخة الهاتشباك من تويوتا ياريس 2020، بعد أن كشفت عنها مؤخرًا.

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا بريوس برايم 2018.. كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود

المزيد من التفاصيل عن مواصفات موديل 2020 من تويوتا ياريس، فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

تاريخ تويوتا ياريس

أطلق الاسم "ياريس" على مجموعة من السيارات من تصنيع شركة تويوتا في السوق اليابانية منذ العام 1999، عرفت أحيانًا باسم تويوتا "إيكو" بين العامين 2005 و2015 في بعض الأسواق، بالتزامن مع استخدام اسم تويوتا "ياريس".

تويوتا ياريس 2020

وهذا الاسم مشتق من الكلمة اليونانية التي تعني "آلهة الحسن والجمال". أما الاسم الشائع حاليًا مع دخول السيارة الجيل الرابع فهو ياريس فقط، حتى داخل السوق اليابانية، حيث كان اسم السيارة هناك تويوتا "فيتز".

تويوتا ياريس سيارة من الفئة الصغيرة (Subcompact car)، متوفرة بنسخة هاتشباك وسيدان أو كوبيه، مبنية على منصة سيارة مازدا2، وتنتجها شركة مازدا لصالح تويوتا.

وكانت الموديلات القديمة من تويوتا ياريس ذات جودة متدنية للغاية على مستوى المواد المستخدمة في الداخل، وحتى في تصميمها الخارجي.

أما على مستوى الأداء، فتعد سيارة ضعيفة عمومًا، حتى في الفئة الرياضية منها المتوفرة بناقل سرعة يدوي من خمس سرعات.

تويوتا ياريس 2020

ماذا عن الموديل الجديد لعام 2020؟

في موديل 2020 من تويوتا ياريس، يبدو أن القصة مختلفة نوعًا ما؛ فالقوة في السيارة تصدر من محرك بسعة 1.5 لتر وأربع إسطوانات، بقوة 106 حصان وعزم دوران 103 حصان بنظام دفع أمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

ومع أن المأمول أن توفر الشركة نسخة من السيارة بناقل حركة عادي لمزيد من المتعة أثناء القيادة، إلا أن هذا غير متوفر في ياريس هاتشباك 2020.

لكن الشركة بدلًا من ذلك أضافت وضعية قيادة "رياضية" للسيارة، قد لا تغير كثيرًا من تجربة القيادة نظرًا لحجم المحرك المتوفر.

تويوتا ياريس 2020

لكن التميز الحقيقي لياريس 2020 هو الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، بتحسن ملحوظ عن موديلات الأعوام السابقة، وذلك بفضل هيكل السيارة المطوّر المصنوع من فولاذ عالي المرونة، ما يضمن الوزن الخفيف والمتانة في آن معًا.

السيارة من الداخل

تويوتا ياريس 2020 بنسخة الهاتشباك هي سيارة تصنعها شركة مازدا لصالح تويوتا. والسيارة من الداخل معتمدة على ما توفره شركة مازدا في سياراتها من هذه الفئة. 

وهنا بعض التحسينات التي تشتمل على زر تشغيل السيارة، ومقود مطور، ومرايا حواجب الشمس في المقعدين الأماميين وكاميرا خلفية، وصندوق إسعافات أولية، وشاشة لمس بحجم سبع إنشات مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto.

أما في الفئتين الأعلى من السيارة، وهما فئتا LE وفئة XLE، فستحصل على نظام ملاحة مدمج ومدخل لبطاقة الذاكرة SD.

يضاف إلى ذلك أن موديل 2020 من نسخة الهاتشباك في تويوتا ياريس أطول قليلًا من موديل العام 2019، ما يعني أن مساحة الصندوق أوسع. 

تويوتا ياريس 2020 هاتشباك، تصنعها شركة مازدا لصالح تويوتا. والسيارة من الداخل معتمدة على ما توفره مازدا في سياراتها من هذه الفئة

وتبلغ مساحة الصندوق 15.9 قدم مكعب، وهي مساحة ممتازة تتفوق على المساحة التي تتوفر في الكثير من سيارات السيدان، حتى تويوتا كامري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

تويوتا هايلاندر 2019.. السيارة العائلية كما ينبغي أن تكون

تويوتا 4 رانر 2019.. القليل من الحداثة الكثير من العملية وطول العمر