7 أسباب جعلت تويوتا كامري

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

تويوتا كامري، سيارة ذات موثوقية عالية (Toyota)

ألترا صوت - فريق الترجمة

كانت سيارة تويوتا كامري وما تزال من بين سيارات السيدان الأكثر مبيعًا في معظم الأسواق العالمية، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها.

ركزت تويوتا على أمر أساسي في سيارة كامري منذ بدايتها، وهو الموثوقية العالية، حيث يمكن الاعتماد على كفاءة السيارة وقوتها

وكانت تويوتا عبر سيارتها الأشهر، كامري، بفئاتها المختلفة، قد حطّمت الكثير من الأرقام القياسية، وخالفت جميع التوقّعات فيما يتعلق بمعايير نجاح السيارة وشهرتها بين المشترين.

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

وكانت تويوتا تركّز على أمر أساسي في هذه السيارة منذ البداية، وهو "الموثوقيّة" العالية، حيث بالإمكان الاعتماد على كفاءة السيارة وقوتها، إذ يمكن الاعتماد عليها للرحلات القصيرة والطويلة ولسنوات عديدة، بما يناسب معظم السائقين.

تويوتا كامري هي سيارة سيدان عائلية متوسطة الحجم بدأ تصنيعها عام 1982، وكانت في الأصل سيارة صغيرة، ثم تحوّلت إلى تصنيف الحجم المتوسط. وهي ثاني أشهر سيارة من تويوتا بعد كورولا.

وتعني كلمة كامري باليابانية "التاج"، وهو نمط متبع لدى تويوتا في استخدام مثل هذه الأسماء لسياراتها، مثل تويوتا كورولا والتي تعني "التاج الصغير"، وتويوتا كورونا، والتي تعني أيضًا التاج.

toyota camry 2019 interior

لكن ما هي الأسباب العامة التي جعلت كامري تتربّع على عرش سيارات السيدان حول العالم حتى اليوم؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buying Strategies".

1. سيارة يمكن الاعتماد عليها دومًا

من المعروف عن تويوتا كامري موثوقيتها العالية ذات الشهرة العالمية، فمع الصيانة الدورية المناسبة، ليس غريبًا أن تقطع السيارة مسافات تتجاوز 400 ألف كيلومتر، ونادرًا ما يشكو سائقو الكامري من مشاكل متكررة وكبيرة في الأداء على مستوى الآلة أو الكهرباء في السيارة.

وهكذا فإنه ليس هنالك من داع للقلق بشأن قضاء الكثير من الوقت في تصليح السيارة والتحقق من أجزائها، وهذه ميزة كبيرة للسائقين الذين يتنقلون يوميًا بسيارتهم ويفضلون اقتناء مركبة تعيش معهم طويلًا.

2. التوفير في استهلاك الوقود

إن كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وواسعة في آن معًا، فربما تكون سيارة الكامري هي الخيار الأول الذي ينصح به المختصون في عالم السيارات في كل مكان، خاصة مع محركها ذي الإسطوانات الأربعة بسعة 2.5 لتر.

وتتمتع سيارة تويوتا كامري بتقييمات عالية في كفاءة استهلاك الوقود، إذ تقطع ما يزيد من 200 كيلومتر بـ20 لتر من الوقود داخل المدينة، وحوالي 280 إلى 300 كيلومتر بـ20 لتر على الطرقات السريعة.

toyota camry 2019 interior

هذا ويُعد نظام الهايبرد في سيارات الكامري الأعلى كفاءة بين سيارات الهايبرد الأخرى، إذ نجحت التقنية اليابانية بشكل لم تتمكّن من تحقيقه أنظمة الهايبرد في سيارات منافسة أخرى.

3. قوة أداء عالية

إن كنت تبحث عن سيارة سيدان خارقة، فربما عليك التفكير باقتناء تويوتا كامري ذات المحرك الأكبر، ذي الست إسطوانات، والذي يوفر قوة تصل إلى 268 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 248 رطل/قدم.

وفي إحد الاختبارات لسيارة كامري 2017 بهذا المحرك، انتقلت السيارة من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96 كم/ساعة) في 6.1 ثانية. ما يعني أن سيارة تويوتا كامري مغرية أيضًا للسائقين الباحثين عن المتعة والسرعة إلى جانب الموثوقية العالية.

4. توفر فئات رياضية وشبابية

ثمة فئات من سيارة تويوتا كامري تناسب مختلف قطاعات المشترين، حتى الشباب. فهنالك فئات ذات نظام تعليق أكثر حيوية، مثل موديل SE وXSE، والذي يساعد على منح ثبات أكثر للسيارة، بإطارات أكبر بحجم 18 إنشًا، وتصميم خارجي أكثر شبابية.

toyota camry 2019 interior

5. سيارة للعائلة

الكامري سيارة واسعة ومريحة، تسع خمسة ركاب مع السائق، ولها صندوق واسع أيضًا يساعد على نقل الأمتعة والأغراض بمساحة تتجاوز 430 لترًا، ما يجعلها سيارة عائلية بامتياز.

6. تجربة قيادة هادئة

بالرغم من أن كامري ليست من بين السيارات التي تمتاز بالفخامة مقارنة مثلًا بليكزس "إي أس"، إلا أنها تضمن تجربة قيادة فريدة، وذلك بفضل نظام امتصاص الصدمات الفريدة فيها، والذي يخفف من الاهتزازات القوية والمزعجة، ما يضمن تجربة قيادة لطيفة للسائق والركاب، ويجعلها سيارة مناسبة للرحلات الطويلة.

7. مستوى سلامة عالٍ

نالت سيارة تويوتا كامري في معظم موديلاتها وفئاتها تقييمات عالية على مستوى السلامة، ولاسيما في الموديلات الأحدث. وتوفر تويوتا الآن في سيارة كامري الحديثة أنظمة متطورة للسلامة ومساعدة السائق، مثل نظام الكوابح التلقائي.

 نالت سيارة تويوتا كامري في معظم موديلاتها وفئاتها تقييمات عالية على مستوى السلامة، ولاسيما في الموديلات الأحدث

وهناك أيضًا نظام مراقبة النقطة العمياء، والتحذير عن تغيير المسرب وغير ذلك من الإضافات ولاسيما في الفئات الأعلى من السيارة، والتي تشتمل على نظام Safety Connect للتجاوب مع حالات الطوارئ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة تويوتا 86 لعام 2019.. سيارة للمتعة فقط!

هل حافظت تويوتا هايلاندر على تفوّقها في العام 2018؟

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

بعد غياب 17 عامًا.. تويوتا سوبرا تعود بالمزيد من القوة والسرعة