شيفروليه بليزر 2019.. هل تخيّب آمال عشاقها؟

شيفروليه بليزر 2019.. هل تخيّب آمال عشاقها؟

الشكل الجديدة لسيارة بليزر يختلف كثيرًا عن شكلها القديم المألوف (نيك ميوتكه/ Roadshow)

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلنت شركة شيفروليه عن سيارة شيفروليه بليزر الجديدة، مع التحديثات والتجديدات الكبرى التي أجرتها الشركة على سيارتها ذائعة الصيت، خصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية. فهل تكون عودة شيفروليه بليزر 2019 الجديدة كليًا في حجم توقعات عشاقها، أم مخيبة للآمال؟ هذا ما ستعرفونه في السطور التالية، حيث ترجمة استعراض موقع "CENT" بتصرف.


أكدت شركة شيفروليه الأمريكية للسيارات، أنها بصدد طرح موديل جديد من سيارتها بيلزر (Blazer) في الأسواق العالمية، وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي مؤخرًا عن سيارة شيفروليه بليزر 2019 في الولايات المتحدة، في حدث خاص أقيم بمدينة أتلانتا.

سيارة شيفروليه بليزر الجديدة ليست مناسبة للقيادة الخشنة على الطرق المعبدة، وإنما تناسب الاستخدامات العائلية داخل المدن

لكن الشكل الجديد لسيارة شيفروليه بليزر 2019 يختلف بشكل كبير عن الشكل التقليدي للسيارة الذي اعتاد عليه عشاقها، غير أن هذا التحول في أشكال السيارات إلى الهيكل الأحادي أو هيكل "Unibody" من عائلة سيارات "SUV" أو "الكروس أوفر" ليس جديدًا ولا مفاجئًا، وذلك لاعتبارات عديدة هندسية وجمالية في عالم السيارات اليوم. فقد شهدنا هذا التغيير في الشكل الخارجي في سيارات فورد إكسبلورر، ونيسان باثفايندر ولكزس وغيرها.

ويبدو أن سيارة شيفروليه بليزر 2019 الجديدة لن تعود مناسبة للقيادة الخشنة على الطرق غير المعبدة، مثل سيارة جيب رانجلر مثلًا، بل ستكون مناسبة للمشترين الراغبين في قيادة سيارة عالية حديثة وأنيقة متعددة الاستخدامات بخمسة مقاعد، مناسبة للعائلة والرحلات الداخلية على الشوارع المعبدة.

الشكل الجديد لسيارة شيفروليت بليزر يختلف كثيرًا عن الشكل التقليدي للسيارة الذي اعتاد عليه عشاقها
الشكل الجديد لسيارة شيفروليه بليزر يختلف كثيرًا عن الشكل التقليدي للسيارة الذي اعتاد عليه عشاقها

لقد كان التحول في شكل شيفروليه بليزر 2019 كبيرًا، ويبدو أن المهندسين قد أخذوا في اعتبارهم سيارات مثل شيفروليه كامارو، حيث تبدو السيارة عريضة وطويلة، بمقدمة ضخمة و"هجومية" بأضواء "ليد" رفيعة وعصرية للغاية، حيث توحي السيارة بالمتانة والرفاهية والتطور في آن معًا، خاصة مع الإطارات بمقاس 18 إنش أو 20 أو 21 إنش حسب فئة السيارة.

وتتقاطع سيارة شيفروليه بليزر 2019 في عدد من التفاصيل مع سيارة كامارو الجديدة من شركة شيفروليه، حتى في المقصورة الداخلية للسيارة. فهنالك المقود، والذي تم منحه مظهرًا رياضيًا عبر استخدام الجلد الفاخر عليه، والسقف "البانوراما"، والكثير من المزايا الداخلية الحديثة التي تعبر عن عزم شركة شيفروليه على الدخول إلى المستقبل بجرأة.

تبلغ مساحة صندوق السيارة 64.2 قدم مكعب، مع إمكانية إضافة مساحة إضافية عبر ثني المقاعد الخلفية لتحميل المزيد من الأمتعة والأغراض في مؤخرة السيارة.

أما على مستوى التكنولوجيا، فالسيارة مزودة بنظام "ChevyMylink" لأغراض الترفيه الرقمي داخل السيارة، وذلك عبر شاشة لمس بحجم  إنشات، ونظام "Bose" الصوتي، مع إمكانية ربط السيارة بشبكة الإنترنت عبر الهاتف، إضافة إلى نظام "Apple CarPlay" ونظام "Android Auto".

وهنالك العديد من المداخل في سيارة شيفروليه بليزر 2019 من أجل شحن الأجهزة الذكية، فالفئة الأساسية من السيارة تأتي بأربعة مداخل "USB"، بينما تأتي الفئات الأعلى من السيارة بست مداخل "USB"، إضافة إلى منصة للشحن اللاسكلي. أما على مستوى خصائص السلامة فهنالك تقنية التحكم بالسرع والمقود، والكاميرا الخلفية.

تتوفر السيارة بمحركين، أربع سلندرات بسعة 2.5 لتر وبقوة 193 حصانًا وعزم 188 رطل/قدم في الفئة الأساسية من السيارة، أما المحرك الثاني فهو لأولئك الذين يبحثون عن قدر أعلى من الإثارة أثناء القيادة، وهو محرك "V6" بسعة 3.6 لتر وبقوة 305 حصان وعزم دوران 269 رطل/قدم. وكلا المحركين يعملان مع ناقل حركة آلي من تسع سرعات للدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

ومن المقرر أن تطرح سيارة شيفروليه بليزر الجديدة كليًا في بداية العام 2019، وذلك لتنافس سيارات شبيهة مثل سيارة فورد إيدج، وسيارة جيب غراند شيروكي، ونيسان مورانو.

ولم تعلن الشركة عن الأسعار الرسمية للسيارة بفئاتها ومواصفاتها المختلفة بعد، ولكن من المتوقع أن يكون سعر السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية في حدود 30 ألف دولار أمريكي.

يذكر أنه قد بدأ إنتاج شيفروليه بليزر في الولايات المتحدة، في نهاية ستينات القرن الماضي، وكانت البداية مع سيارة شيفروليه بليزر K5، واستمر إنتاجها حتى العام 1999، حين تم تغيير اسمها إلى شيفروليه تاهو، وكانت ببابين فقط. وقد أنتجت الشركة عدة موديلات من السيارة حتى العام 2000، وآخرها كان شيفروليه تاهو، والتي كانت مخصصة للبيع في الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وفنزويلا.

يُتوقع أن يكون سعر شيفروليت بليزر في حدود 30 ألف دولار أمريكي
يُتوقع أن يكون سعر شيفروليه بليزر في حدود 30 ألف دولار أمريكي

وقد كان الإعلان عن عزم الشركة للعودة إلى سيارة شيفروليه بليزر 2019 الجديدة كليًا بالشكل الذي تم الإعلان عنه، مخيبًا لتوقعات الكثيرين من عشاق السيارة بشكلها التقليدي الضخم. كما أن قرار الشركة تصنيع السيارة في مصنع "راموس أريزبي" بالمكسيك، قد أثار حفيظة نقابة عمال مصانع السيارات الأمريكية، والتي أرادت أن يتم الالتزام بتصنيع السيارة داخل الولايات المتحدة الأمريكية كما وعدت الشركة من قبل.

تصنيع شيفروليه بليزر بالمكسيك أثار التخوفات في الولايات المتحدة من ارتفاع سعرها بسبب الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب مؤخرًا

وازدادت التخوفات مؤخرًا من هذا القرار، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع الرسوم الجمركية على السيارات من الخارج، ما يعني أن أسعار السيارة قد تكون أعلى من المتوقع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

تعرف إلى 4 من أهم مزايا نيسان ليف 2018