15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

أول سيارة مرسيدس صُنعت عام 1886 من قبل أول رجل يحصل على رخصة قيادة في التاريخ (Mercedes-Benz)

ألترا صوت - فريق التحرير

شركة مرسيدس بنز هي شركة سيارات عالمية تابعة للشركة الألمانية "دايملر إيه جي". وتعرف شركة مرسيدس بسياراتها الفارهة، إضافة إلى الحافلات والشاحنات. ويقع مقر الشركة الرئيسي في شتوتغارت بألمانيا.

تم اختراع أول سيارة لمرسيدس عام 1886، ومخترعها هو أول رجل يحوز على رخصة قيادة سيارة في التاريخ

العديد من الناس يحبون هذه السيارة، ويرغبون في ركوبها أو قيادتها، وربما اقتنائها لو توفر لهم المال. فسيارات شركة مرسيدس تناسب الجميع، من الشباب والكبار.

اقرأ/ي أيضًا: لاعبة التنس سلون ستيفنز سفيرةً دولية لمرسيدس.. والمقابل سيارة بـ112 ألف دولار

ولأنها واحدة من أشهر السيارات إطلاقًا في العالم، فقد اخترنا لكم هذه الحقائق المذهلة عن الشركة، لترافقكم كلما رأيتم شعار مرسيدس أو ركبتم في واحدة من سياراتها:

1. سيارة مرسيدس بنز اخترعت من قبل شخص يدعى كارل بنز، تحت براءة اختراع باسم "موتورفاغن"، وكان ذلك عام 1886، وكانت زوجته هي التي موّلت مشروعه، واسمها بيرثا رينغز بنز.

كارل بنز، مخترع أول سيارة مرسيدس بنز عام 1886
كارل بنز، مخترع أول سيارة مرسيدس بنز عام 1886

2. كانت بيرثا أول من انطلق في رحلة برية بسيارة حديثة، حيث قطعت مسافة 210 كم ذهابًا وإيابًا، في رحلة مع أطفالها.

3. كارل بنز هو أول رجل حاز على رخصة قيادة في التاريخ.

4. أول سيارة بيعت في نيبال كانت سيارة مرسيدس بنز، وقد بيعت لملك نيبال عام 1940.

5. يمثل شعار الشركة "البر والبحر والجو"، وكانت الشركة ترغب في إضافة خط رابع ليمثل الفضاء، ولكنها قررت خلاف ذلك.

6. تمت إضافة اسم "مرسيدس" للعلامة التجارية "مرسيدس بنز"، عام 1901، وهو اسم ابنة رجل يدعى إيميل جيلينيك، كان رائد أعمال في ذلك الوقت ويعمل مع الشركة.

الخطوط الثلاثة في شعار مرسيدس بنز تشير إلى "البر والبحر والجو"
الخطوط الثلاثة في شعار مرسيدس بنز تشير إلى "البر والبحر والجو"

7. في حزيران/يونيو 1926 اندمجت شركة "دي إم جي" وشركة "بنز أند سي"، ليشكلا شركة واحدة هي دايملر بنز إيه جي، وتم اعتماد شعار النجمة ذات الخطوط الثلاثة.

8. يتم تصنيع سيارات مرسيدس في 30 دولة حول العالم.

9. شعار مرسيدس هو "Das Beste oder Nichts" وترجمته الحرفية هي: "الأفضل أو لا شيء".

10. لشركة دايملر سيارة بالغة الفخامة تدعى سيارة مايباخ، وكانت تصنع ضمن مرسيدس بنز حتى عام 2013، لكن إنتاجها توقف بسبب ضعف المبيعات. وتوجد السيارة الآن تحت اسم مرسيدس مايباخ، وهي سيارة تعتبر نسخة أعلى فخامة من سيارات مرسيدس. ومن الأمثلة الأكثر شهرة سيارة مرسيدس مايباخ S600.

11. تتعاون شركة دايملر مع شركة "بي واي دي أوتو" الصينية لتصنيع وبيع سيارة كهربائية تدعى "دينزا" (Denza) في الصين. وكانت شركة دايملر قد أعلنت عام 2016 و2018 عن خطط للتوسع في تصنيع وتوزيع السيارات الكهربائية في الصين.

12. تعد سيارات مرسيدس الأقل عرضة لحالات "الاستدعاء" التي تحدث في شركات السيارات بسبب اكتشاف حالات خلل أو أعطال تهدد سلامة الركاب.

13. سيارة مرسيدس بنز 600 أو 600S من طراز "بولمان غارد"، يمكن أن تأتي مصفحة، وهي سيارة شهيرة بين الدبلوماسيين والسياسيين حول العالم.

14. في عام 2005، طرحت شركة مرسيدس بنز أكسيسوريز، التابعة للشركة الأم، ثلاث دراجات هوائية في السوق، وتم تقديم نموذج رابع عام 2007 من الدراجات الهوائية التابعة لمرسيدس، وما تزال الشركة مهتمة في تطوير دراجات هوائية فريدة وتسعى للحصول على براءات اختراع خاصة بها في هذا المجال.

إلى جانب السيارات لدى شركة مرسيدس اهتمام خاص بالدراجات الهوائية، وتسعى للحصول على المزيد من براءات الاختراع في هذا المجال

15. ستفتتح شركة مرسيدس مصنعها السادس للبطاريات في العام الجاري، وسيجعلها ذلك من أهم المنافسين لشركة تيسلا في عالم السيارات الكهربائية، وستتوزع هذه المصانع الثلاثة على ثلاث قارات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

6 حقائق مثيرة عن شركة فولفو السويدية للسيارات

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ حول العالم

تايكون الكهربائية من بورشه.. تسير 500 كم وتشحن في 4 دقائق فقط!