تقارير: هاتف آيفون القادم بلا شاحن ولا سمّاعات أذن

تقارير: هاتف آيفون القادم بلا شاحن ولا سمّاعات أذن

من حفل الإعلان عن آيفون 11 (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

في خطوة يتوقع أنها تهدف إلى تقليل تكاليف الإنتاج، أفادت بعض التقارير أن شركة آبل الأمريكية قد تتجه إلى عدم توفير الشاحن والمقبس الكهربائي والسماعات في هاتفها الجديد المقبل، آيفون 12، وذلك حسب ما أفاد المحلل مينغ تشي كيو من شركة تي. اف سيكيوريتيز، والذي توقع كذلك أن تكون أسعار هاتف آيفون 12 الجديد مشابهة لأسعار آيفون 11.

ولم يصدر أي تصريح عن شركة آبل بهذا الخصوص، في الوقت الذي تواصل فيه استعداداتها من أجل الإعلان عن جهاز الآيفون الجديد في الأشهر القليلة المقبلة، كعادة الشركة منذ العام 2011 في الإعلان عن أجهزتها الجديدة في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر من كل عام. ويعد الإعلان الناجح عن الأجهزة الجديدة للشركة عنصرًا مهمًا في التشجيع على طلبات شرائها، إذ تمثل المبيعات من الأجهزة الجديدة نصف إيرادات الشركة تقريبًا.

وكانت أبل قد أطلقت في الربيع جهاز آيفون SE، ويتوقع مينغ تشي كيو أن تكون النسخة الجديدة من هذا الهاتف، والمتوقع طرحها في السوق في ربيع عام 2021، من دون شاحن ولا سماعات أيضًا.


iPhone SE 

يذكر أن مينغ تشي كيو من المحللين المتخصصين بمتابعة الشركات التي تبيع القطع وخدمات التركيب لشركة آبل، وهو من المحللين الذين تؤخذ توقعاتهم على محمل الجدّ نظرًا إلى دقة التوقعات السابقة التي تحدّث عنها بخصوص منتجات شركة أبل.

 

المصدر: CNBC

 

اقرأ/ي أيضًا: