أفضل 5 لابتوبات جديدة لطلاب الجامعات

أفضل 5 لابتوبات جديدة لطلاب الجامعات

اختيار الطالب للابتوب المناسب له ليس بالخطوة السهلة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

اختيار اللابتوب المناسب وشراؤه ليس دائمًا خطوة سهلة، لأنها ترتبط بالكثير من المتغيرات والشروط، سواءً على مستوى المواصفات التي يبحث عنها الطالب للابتوب الجديد بحسب تفضيلاته وتخصصه وطريقة استخدامه للابتوب، عدا عن الميزانية التي تكون عادة محدودة لدى العديد من الطلاب في بداية السنة الدراسية أو خلال العام.

تعد أجهزة كروم بوك من "إتش بي" الخيار الأمثل لطلاب الجامعة الذين يبحثون عن لابتوب معقول من ناحية السعر وممتاز من ناحية الأداء

لكن الأمر المتفق عليه تقريبًا اليوم هو أن طالب الجامعة، يحتاج بشكل أساسي إلى لابتوب جيد، سواءً لمتابعة الدروس، أو تدوين الملاحظات، أو كتابة التقارير والواجبات، إضافة إلى استخدامه في وقت الفراغ للتسلية وتمضية بعض الوقت لمشاهدة فيلم أو لعبة فيديو.

اقرأ/ي أيضًا: دليلك لشراء لابتوب مستعمل.. نصائح مهمة تسهل عليك اتخاذ القرار كثيرًا

وفيما يلي نستعرض لكم قائمة بأفضل خمس لابتوبات لطلاب الجامعات، متوفرة حاليًا في الأسواق، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Paste Magazine".

1. HP Chromebook

أجهزة كروم بوك من شركة "إتش بي"، تعد خيارًا ممتاز لطلبة الجامعة الذين يبحثون عن لابتوب معقول من ناحية السعر وممتاز من ناحية الأداء للوظائف والمهام الأساسية، مثل الكتابة على برامج الأوفيس، والمراسلة عبر البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت.

كما أن لابتوبات كروم بوك جذابة من ناحية مظهرها وخفيفة في وزنها. ويبدأ سعرها من 500 دولار ويصل إلى 1300 دولار في أجهزة ألترا بوك.

2. Dell XPS 15

جهاز XPS من شركة ديل الشهيرة، هو أحد أفضل اللابتوبات منذ سنوات، ويتوفر بمقاسات 13 إنش و15 إنش للشاشة. ويعد لابتوب XPS 15 أحد أفضل اللابتوبات التي تعمل على نظام ويندوز.

على مستوى الأداء وعمر البطارية ودقة الشاشة، ستجد أنك تدفع سعرًا مستحقًا لهذا اللابتوب، والذي يتميز بمتانة وجمال التصميم أيضًا.

3. HP Spectre x3600

دقة الشاشة في لابتوب "سبيكترا - Spectre" الجديد، لا تضاهى، إذ تأتي الشاشة بحجم 13 إنش، وبتقنية عرض 4K. وعلى الرغم من أن البطارية قد تعاني قليلًا بسبب درجة الوضوح العالية جدًا في الشاشة، إلا أن أداء لابتوب سبيكترا الجديد بفضل المعالج المتطور من إنتل، يجعله خيارًا قويًا لطلبة الجامعة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن لابتوب سبيكترا من شركة "إتش بي"، يتمتع بلوحة مفاتيح أنيقة وذات كفاءة عالية جدًا، تجعل الطباعة عليه تجربة لطيفة.

4. Surface Pro

جهاز "سيرفس برو" من مايكروسوفت ليست جهاز لابتوب تقليديًا، مع أنه يحقق كافة المتطلبات التي تتوقعها في اللابتوب الحديث على مستوى الأداء والقوة والمتانة وعمر البطارية إضافة إلى جودة الشاشة ودقتها العالية.

5. MacBook Air

ربما لن يتفوق جهاز لابتوب جامعي على لابتوب ماك بوك إير من شركة أبل، فهذا الجهاز الصغير مناسب لمعظم استخدامات الطلبة، خاصة إن لم يكن بالإمكان شراء اللابتوبات الأقوى من شركة أبل من لابتوب ماك بوك أو ماك بوك برو.

يعتبر لابتوب ماك بوك إير من أبل، البديل الأنسب لطلاب الجامعات للابتوبات أبل الأخرى الأغلى ثمنًا مثل ماك بوك وماك بوك برو

ومن المؤكد أن لابتوب ماك بوك إير هو الأنسب لطلبة الجامعة، ويتمتع ببطارية ممتازة وشاشة ملائمة مريحة للعينين أثناء القراءة والطباعة أو حتى مشاهد الأفلام في أوقات الفراغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 5 لابتوبات يمكن للكتّاب والصحفيين الاعتماد عليها

لهواة العمل في الخارج.. إليكم 5 لابتوبات ببطاريات تدوم طويلًا