بسبب الاحتجاجات على مقتل فلويد.. سوني تعلن تأجيل فعالية للكشف عن ألعاب PS5

بسبب الاحتجاجات على مقتل فلويد.. سوني تعلن تأجيل فعالية للكشف عن ألعاب PS5

PS5 (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

أعلنت شركة سوني بشكل رسمي عبر بيان نشرته على حسابها الرسمي على تويتر قرارها تأجيل فعالية كانت مقررة في 4 حزيران/يونيو الجاري للكشف عن أحدث ألعاب بلايستيشن 5. وأوضحت الشركة في بيانها أن السبب وراء تأجيل الحدث هو ما تشهده الولايات المتحدة من أحداث احتجاجية واسعة على مقتل مواطن أمريكي أسود خنقًا من قبل أحد رجال الشرطة منذ عدة أيام، حيث أوضحت سوني في بيانها أن الوقت "ليس مناسبًا للاحتفال"، وهو التبرير ذاته الذي ساقته العديد من الشركات التي أجلت العديد من فعالياتها التي كانت مقررة هذا الشهر.

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق عن تضامنها مع المواطنين الأمريكيين من أصول أفريقية، وشجبت حالة التمييز العنصري المنهجية التي تمارسها السلطات ضدهم، والتي تتجلى بشكل واضح ويومي في العنف المفرط من قبل رجال الشرطة تجاههم، واستخدمت الشرطة شعار "حياة السود مهمة" (BlackLivesMatter) للتعبير عن تضامنها مع الأمريكيين السود ضد موجة العنصرية المنهجية الممارسة ضدهم في الولايات المتحدة. 

وكانت جوجل قد أعلنت أيضًا عن تأجيل فعالية خاصة بإطلاق التحديث الجديد من نظام التشغيل أندرويد (أندرويد 11)، بناء على نفس الأسباب المتعلقة بالاحتجاجات العنيفة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام، بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد خنقًا تحت ركبة أحد رجال الشرطة في ولاية مينيسوتا الأمريكية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بسبب الاحتجاجات في أمريكا.. جوجل ترجئ إطلاق أندرويد 11

ما هو الفصل 230 من قانون الاتصالات الأمريكي الذي يسعى ترامب لإلغائه؟