18-يونيو-2023
لويس أنريكي

"Getty" لويس إنريكي

اقترب المدرّب الإسباني لويس إنريكي من تدريب باريس سان جيرمان خلفًا لكريستوف غالتييه، وفقًا للعديد من التقارير الصحفية الفرنسية.

المدرّب الذي سبق وأن قاد برشلونة ومنتخب إسبانيا، أقيل أواخر العام الماضي من تدريب الماتادور، بعدما خسر فريقه أمام المغرب بركلات الترجيح، ومن حينها لم يشغل أي مهمّة تدريب لأحد الأندية أو المنتخبات.

وعلى الرغم من تتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي في الموسم الأخير، وتحقيق رقم قياسي كأكثر من توّج بالبطولة، إلا أن الصورة العامة للفريق بقيادة كريستوف غالتييه لم تُرض الإدارة، حيث ودّع الفريق دوري أبطال أوروبا من مرحلة ثمن النهائي أمام بايرن ميونيخ، وحدث التتويج بالدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة فقط عن أقرب الملاحقين.

لويس أنريكي

وحتى مع عدم فسخ عقد المدرّب كريستوف غالتييه، لم يعد خفيًّا على الفرنسي بحث ناديه عن بديل جديد، وهنا اتجهت الأنظار نحو الألماني يوليان ناغلسمان المقال سابقًا من تدريب بايرن ميونيخ، لكنّ الاتفاق بين الإدارة والمدرّب الألماني لم يحدث.

لينصبّ الاهتمام نحو لويس إنريكي، حيث أكدت صحيفة لو باريسيان الفرنسية مساء الأحد أن المفاوضات بين الإدارة والمدرب الإسباني أحرزت تقدّمًا كبيرًا، ولفتت أن الإعلان الرسمي عن تولّي لويس إنريكي لمهامه الجديدة قد يتم خلال الأيام القليلة القادمة.

لويس أنريكي

وعلّلت الصحيفة ذلك بتغيير الخطاب من قبل المقرّبين من لويس إنريكي و"حاشيته"، فهم كانوا ينكرون ما سمّوه شائعات باهتمام باريس سان جيرمان بلويس إنريكي، لكنّ اللهجة تغيّرت الآن، فقالوا إنّه سيكون سعيدًا بتدريب ناد كبير مثل باريس سان جيرمان.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية  مساء الأحد أن لويس إنريكي اقترب من تدريب النادي الفرنسي، منوّهة أن هنالك تفاصيل بسيطة تبقّت على إتمام العقد، حيث كان مدرّب المنتخب الإسباني السابق مترددًا بشأن التعاقد مع بطل فرنسا، لعلمه بوجود مفاوضات مع يوليان ناغلسمان، ومع وصول هذه المفاوضات لنقطة النهاية، أصبح متحمّسًا لتولّي قيادة دفّة التدريب لباريس سان جيرمان.