28-مايو-2023
باريس سان جيرمان

"Getty" هدفٌ أطاح خلاله ليونيل ميسي برقم رونالدو

فاز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي للسنة الثانية تواليًا والـ11 في تاريخه، رغم تعادله مع مضيفه ستراسبورغ ضمن الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، بذلك حطم نادي العاصمة الرقم القياسي الخاص بسان إيتيان كأكثر فريق نال اللقب، والذي سبق أن ظفر بالدوري في عشر مناسبات سابقة.

باريس سان جيرمان صار أكثر الفرق تتويجًا بالدوري الفرنسي، وليونيل ميسي كسر رقم كريستيانو رونالدو التاريخي

لم يكن موسم باريس سان جيرمان الحالي كما أراد محبوه، خصوصًا وأنّه عوّدهم على احتكار الألقاب المحلّية، ومنحهم الأمل في الظفر بدوري أبطال أوروبا، لكنّ الطريق الأوروبي لم يكن معبّدًا، فتكبّد الباريسيون هزيمة في ثمن النهائي أمام البايرن، أطاحت بهم خارج اللقب.

باريس سان جيرمان

مشكلة محبي باريس سان جيرمان لم تكن فقط في الخروج من دوري الأبطال، بل الأداء المتراجع على الصعيد المحلّي، فالفريق ودّع كأس فرنسا من أدوار مبكّرة، ولم يحسم الدوري الفرنسي بسهولة، فلم يسبق له أن انتظر للجولة قبل الأخيرة كي يضمن الفوز بالبطولة.

باريس سان جيرمان

على الرغم من ذلك تبقى أمسية السبت مخصصة لأفراح الباريسيين في فرنسا، لم لا وهم يستحقون ذلك عن جدارة، هم أقوى فريق بالدوري الفرنسي، واسم ناديهم صار بشكل رسمي الأفضل في تاريخ المسابقة، بعد عقود من تفاخر سان إيتيان بكونه أكثر حصدًا للألقاب بالبلاد، هذا الأخير فشل في بلوغ دوري الدرجة الأولى، وسيبقى في الدرجة الثانية الموسم المقبل.

باريس سان جيرمان

نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي كان سببًا رئيسيًا في كسب النقطة التي منحت فريقه اللقب، حينما سجّل الهدف الوحيد لباريس بالمباراة، والتي لم تكن شاهدة على كسر باريس لرقم سان إيتيان التاريخي، بل لحدث تاريخي آخر خلّد اسم ميسي بالدوريات الخمس الكبرى.

باريس سان جيرمان

بهدفه في شباك ستراسبورغ، تجاوز ليونيل ميسي رقم الأسطورة كريستيانو رونالدو كأكثر مسجّل بالدوريات الخمس الكبرى، الرقم الخاص بكريستيانو هو 495 هدفًا من 626 مباراة، لعبها في صفوف ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، بينما رقم ميسي الحالي أصبح 496 هدفًا من 574 مباراة، خاضهم جميعًا بصفوف برشلونة وباريس سان جيرمان، هي أمسية تاريخية لباريس سان جيرمان، ورقم أسطوري جديد لليونيل ميسي.