تعرّف على أفضل 4 لابتوبات لإنتاج الموسيقى

تعرّف على أفضل 4 لابتوبات لإنتاج الموسيقى

لابد أن تكون سعة ذاكرة RAM في اللابتوب المستخدم لإنتاج الموسيقى 8 جيجابايت على الأقل (Shutterstock)

ألترا صوت - فريق التحرير

تتطلب عمليات إنتاج الموسيقى الحديثة إمكانات حاسوبية عالية على مستوى هاردوير الجهاز والبرمجيات المُنَصّبة عليه، ولذلك فإنك بحاجة إلى لابتوب يستطيع أداء هذه المهمة على أكمل وجه.

ومن الشروط الأساسية لجهاز اللابتوب الملائم لعمليات إنتاج الموسيقى، باختصار: أن يكون المعالج i7 على الأقل، وأن تكون سعة ذاكرة RAM فيه ما بين ثماني إلى 16 جيجابايت، وأن يكون  القرص فيه من طراز SSD.

اقرأ/ي أيضًا: هل تفكر بشراء لابتوب للجامعة؟ إليك 6 نصائح أساسية

هذه المواصفات الأساسية العامة، لكنها مع ذلك ليست كافية لتحديد الجهاز الأمثل لإنتاج الموسيقى من بين عشرات الأجهزة في السوق، والتي قد تلبي هذه المواصفات. في هذا المقال المترجم باختصار عن موقع "LapTopMag" سنستكشف أفضل أجهزة اللابتوب لعمليات إنتاج الموسيقى.


1. أبل ماك بوك برو - Apple MacBook Pro

يُعد جهاز آبل ماك بوك برو، بقياس شاشة 15 إنش، الخيار الأمثل لأي مستخدم يحتاج إلى استخدامه في إنتاج الموسيقى، وذلك بفضل السمات الصوتية الخاصة بأجهزة أبل (Core Audio)، والمواصفات العالية الكلية التي يتمتع بها جهاز آبل ماك بوك برو.

أبل ماك بوك برو

كما أن هذا الجهاز يتمتع ببرمجية فريدة يتميز بها عن بقية الأجهزة، ألا وهي "GarageBand"، والتي تعد محطة عمل رقمية ممتازة مخصصة لأجهزة الماك والآيفون، والتي تساعد المستخدمين على إنتاج الموسيقى أو البودكاست.

ويتمتع هذا الجهاز بشاشة كبيرة 15.4 إنش، ولوحة مفاتيح مريحة وفعالة، بالإضافة إلى عدد كاف من المداخل، فهنالك مدخل USB كامل، ومدخل HDMI، بالإضافة إلى مدخل لقراءة ذاكرة SD.

2. ديل إكس بي إس - Dell XPS 13 9370

قد يكون من الصعب جدًا أن تجد جهازًا أكثر جاذبية من جهاز ديل إكس بي إس، والذي يتمتع بكافة المواصفات على مستوى الهاردوير والبرمجيات، التي تجعله مناسبًا بكل سهولة لعمليات إنتاج الموسيقى.

آبل ماك بوك برو هو الخيار الأمثل على الإطلاق لمن يحتاج لابتوب للعمل على إنتاج الموسيقى

وقد صمم لابتوب ديل إكس بي إس، ليكون الجهاز الأخف وزنًا والأدق والأكثر سهولة للحركة والتنقل به من مكان لآخر، وذلك بفضل بطاريته المذهلة والخفيفة كذلك.

اقرأ/ي أيضًا: أنواع لاب توب أبل وأسعارها

ديل إكس بي إس

ويبلغ حجم شاشة هذا اللابتوب 13.3 إنش، ولكنه مع ذلك يوفر عرضًا مذهلًا بسبب حوافه الدقيقة. ويأتي هذا الجهاز بمعالج إنتل كور i7-8550، وبذاكرة RAM  تبلغ ثمانية جيجابايت، ويبلغ وزنه 1.2 كيلوغرام.

3. إتش بي سبيكترا - HP Spectre 13

يدمج هذا الجهاز مثل سابقه بين التصميم الجميل والخفيف والاستخدام الأمثل للمساحات فيه، مع أداء عالٍ يتفوق على معظم الأجهزة الأخرى في صنفه. هذا الجهاز الخفيف والقوي، مثالي لنطاق واسع من عمليات الاستخدام الثقيلة حاسوبيًا، مثل عمليات إنتاج الموسيقى المتخصصة.

لكن من سلبيات هذا الجهاز إنارة الشاشة، وعمر البطارية القصير نسبيًا، نظرًا إلى مواصفات الجهاز الأخرى وسعره (تدوم البطارية ست ساعات فقط كحد أقصى)، لذا يجب الانتباه لهذا الجانب عند التفكير بشراء جهاز إتش بي سبيكترا، خصوصًا إن كنت شخصًا يضطر إلى استخدام اللابتوب في الخارج لأوقات طويلة.

إتش بي سبيكترا

وقد تم تصنيع لابتوب إتش بي سبيكترا بمعالج إنتل كور i7، ويأتي بذاكرة RAM تبلغ ثمانية جيجابايت، وسعة تخزين 256 جيجابايت، ويبلغ وزنه 1 كيلوغرام فقط.

4. أسوس زين بوك برو -  Asus ZenBook Pro UX550VE

لابتوب أسوس زين بوك برو، هو جهاز قوي وسريع ومناسب لعمليات إنتاج الموسيقى، ويوفر تجربة ممتازة في هذا الجانب. سماعات هذا اللابتوب مذهلة وصوتها نقي ومتميز. 

أسوس زين بوك برو هو أكثر اللابتوبات الملائمة لإنتاج الموسيقى، انخفاضًا في السعر بالقياس إلى إمكانياته

لكن الأداء العام لهذا الجهاز قد لا يكون بقوة الأجهزة الأخرى في هذه القائمة، ولاسيما آبل ماك برو، ولكن ذلك ينعكس في سعره المنافس، والذي يسهل قرار شرائه للمستخدم ذي الميزانية المحدودة، والذي يبحث عن مجرد جهاز ملائم لأغراض العمل في مجال إنتاج الموسيقى.

أسوس زين بوك برو

يأتي هذا اللابتوب بمعالج إنتل كور i7، وذاكرة RAM تبلغ 16 جيجابايت، وسعة تخزين 512 جيجابايت، وبشاشة 15.6 إنش، أما وزنه فيبلغ حوالي 2 كيلوغرام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جوجل بيكسل بوك.. لابتوب المستقبل بين يدي الحاضر

ما هي أبرز مواصفات لابتوب هواوي "ميت بوك إكس برو"؟