ما هي أبرز مواصفات لابتوب هواوي

ما هي أبرز مواصفات لابتوب هواوي "ميت بوك إكس برو"؟

يقدم جهاز "مايتبوك إكس برو" تجربة أداء رائعة ومتميزة (الغارديان)

"يبدو أن جهاز هواوي الجديد الذي يحتوي على شاشة جميلة، ولوحة مفاتيح ممتازة، ولوحة لمس رائعة؛ يقدم كافة المميزات المطلوبة لحاسب محمول عظيم"، بهذا تفتتح صحيفة الغارديان استعراضها للابتوب هواوي الجديد المميز، والذي ننقله لكم مترجمًا في السطور التالية 


 يُعد جهاز هواوي "ميت بوك إكس برو" أكثر قوة من سابقه مايتبوك إكس، الذي طُرح في الأسواق العام الماضي، لا سيما أن اسم الجهاز يوحي بعض الشيء إلى تعمد منافسة جهاز أبل "ماك بوك برو" مباشرةً.

تقدم شركة هواوي هذا العام لاب توب مميز، ينافس جهاز أبل "ماك بوك برو" بشدة، وفي كل شيء

قطعت أجهزة الحاسوب المحمولة شوطًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، إذ طُرحت تصميمات مميزة، وبُنيَة وأداء جيدان، فكل المميزات التي تضمنتها حواسيب آبل المحمولة، أصبحت الآن أمرًا عاديًا في فئة الأجهزة التي تبدأ أسعارها من ألف دولار.

اقرأ/ي أيضًا: دليلك لشراء لابتوب مستعمل.. نصائح مهمة تسهل عليك اتخاذ القرار كثيرًا

من المنصف القول إن هواوي "ميت بوك إكس برو" و، يحمل مميزات أكثر من كونه مجرد شبيه بأحدث حواسيب أبل المحمولة. فهو ليس مجرد نسخة كربونية طبق الأصل منه، لكن يُمكن اعتبار أنه يقتبس المميزات الجيدة فحسب.

عند إغلاق هواوي "ميت بوك إكس"، يبدو وكأنه حاسوب محمول مصنوع بشكل كامل من الألومنيوم الرقيق الخفيف، مع أطراف مستديرة، وشعار شركة هواوي أعلاه، وهو متاح باللون الرمادي الفضائي، والفضي. وعند فتح الجهاز، سوف تجد لوحة مفاتيح خلفيتها مضيئة مثل جهاز ماك بوك، بالإضافة إلى لوحة لمس كبيرة، وزر التشغيل، وشبكتين على جانبي الجهاز.

 

إلا أن شاشة هواوي "ميت بوك إكس برو" هي أبرز ما يميزه. إذ تتميز بالجمال والنقاء، بقطر 13.9 بوصة، ومضغوطة بنسبة 3:2 داخل إطار رفيع للغاية.

يمكن الجزم بسهولة بأنها واحدة من أفضل شاشات الأجهزة الموجودة بالسوق، كما أن شاشة هواوي "ميت بوك إكس برو" كبيرة الحجم إذا ما قورنت بمعايير أجهزة الحاسوب الحديثة، الموجودة في هياكل أجهزة أصغر، والتي تأتي مع شاشات بقطر 12 بوصة.

ويُعد بناء هواوي "ميت بوك إكس برو" جيدًا للغاية بشكلٍ عام، خاصة مع وجود حواف منحنية، وهيكل ومظهر جيد. وليس هناك انثناء أو التواء في لوحة المفاتيح، إلا أن هناك انحناء طفيفًا في باقي جسم الجهاز، وعلى جانبيه. وتحتوي شاشة هواوي "ميت بوك إكس" أيضًا على انحناء طفيف عند الضغط عليها عند إغلاق الجهاز أو عند فتحه.

مواصفات هواوي "ميت بوك إكس برو"

مواصفات هواوي "ميت بوك إكس برو"
الشاشة LTPS بقطر 13.9 بوصة، ودقة 3000×2000 (260 بيكسل)
المعالج إنتل كور i5 أو i7 (من الجيل الثامن) + بطاقة شاشة نفيديا جي فورس MX150
الذاكرة 8 أو 16 جيجابايت
سعة التخزين 256 أو 512 جيجابايت
نظام التشغيل  ويندوز 10.
الكاميرا كاميرا ويب منبثقة بدقة 1 ميجا بيكسل.
الاتصال واي فاي، وبلوتوث 4.1، ومخرج USB 3.0، ومخرج USB-C، مخرج ثاندربولت 3، ومخرج سماعات الأذن
الأبعاد 217×304×14.6 ملليمتر
الوزن 1.33 كيلوغرام.

خصائص رائعة في هواوي "ميت بوك إكس برو"

يتوافر جهاز هواوي "ميت بوك إكس برو" بعدة خصائص مختلفة، إذ يمكن الاختيار بين معالج "كور i5" أو "كور i7" من الجيل الثامن، كما يمكن الاختيار بين ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 أو 16 جيجابايت، بالإضافة لإمكانية الاختيار بين سعة تخزينية للقرص الصلب إما 256 أو 512 جيجابايت.

ومعظم هذه المميزات قد نجدها في كثير من الأجهزة الأخرى، إلا أن جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" يحتوي على بطاقة شاشة "نفيديا جي فورس MX150" متميزة، مع ذاكرة 2 جيجابايت منفصلة، وهو ما يُعد أمرًا فريدًا من نوعه لمثل هذا الحجم من الأجهزة.

ومن غير المتوقع أن تشكل بطاقة شاشة "MX150" نقلة كبيرة في تشغيل الألعاب الإلكترونية، لكنها بكل تأكيد خطوة رائعة على مستوى الأداء لبعض الأعمال، مثل تحرير الصور ومقاطع الفيديو، أو حتى تشغيل شاشات 4K على نفس رقائق الرسوميات المدمجة.

وتجدر الإشارة إلى أن بطاقة "MX150" تأتي في إصدارين مختلفين، فقد تضمن جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو"، واحدةً منها، وهو الإصدار 10W الأقل استهلاك للطاقة، وعلى الرغم من ذلك، فإنه أرخص سعرًا مقارنة بإصدار 25W الذي يوجد في بعض الأجهزة الأخرى.

يُعد جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" بشكل عام، أحد أفضل الحواسيب المحمولة من ناحية الأداء، فهو يتميز بسهولة التعامل في كل شيء

ويُعد جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" بشكل عام، أحد أفضل الحواسيب المحمولة من ناحية الأداء، فهو يتميز بسهولة التعامل في كل شيء، بدايةً من تحرير مقاطع الفيديو، والتحرير المُتقدم للصور، وصولًا إلى تشغيل القليل من الألعاب الخفيفة، ومتصفح جوجل كروم الذي يسمح لك بتصفح العديد من النوافذ على الشاشة قدر المستطاع.

اقرأ/ي أيضًا: أنواع لاب توب لينوفو وأسعارها

 المخارج في  هواوي "ميت بوك إكس برو"

قد يكون جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" نحيفًا، إلا أنه يحتوي على مخرج USB 3.0، إلى جانب مخرج USB-C، ومخرج ثاندربولت 3. يمكن استخدام أي من منافذ USB-C لشحن الجهاز، بالإضافة إلى وجود مخرج سماعة الرأس التقليدي، إلا أنه لا يوجد مكان لقارئ بطاقات الذاكرة.

بطارية هواوي "ميت بوك إكس برو"

تحظى هواوي بسمعة جيدة في عمر البطاريات في الهواتف الذكية التي تنتجها. ولكن لسوء الحظ، فعلى الرغم من تمتع جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" بعمر بطارية مناسب، إلا أنه لا يقترب بأي حال من الأحوال من أبرز أجهزة هذه الفئة.

سوف يكفيك شحن البطارية لأداء أعمالك اليومية المعتادة دون الحاجة إلى إعادة الشحن، ولكن إذا كنت تريد مشاهدة بعض الفيديوهات أثناء رجوعك إلى المنزل، فلن تستطيع ذلك.

وخلال الاختبار الذي أجريناه لجهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو"، استمر في العمل لمدة تخطت بالكاد ثمان ساعات بعد الشحن، بينما كنت أُنفّذ عليه بعض المهام المكتبية المعتادة، كإرسال الكثير من الرسائل الإلكترونية، وفتح قرابة 15 نافذة تصفح على متصفح كروم، وتحرير بعض الصور، والاستماع للموسيقى عبر سماعة البلوتوث، والعديد من أعمال الكتابة على محرر نصوص بسيط. 

قد أثرت بعض الأشياء الثقيلة، مثل الألعاب، على عمر البطارية بشكل كبير في  هواوي "ميت بوك إكس برو"، ولكن بشكل عام، سيكون على المستخدمين توصيل الشاحن بالحاسوب المحمول إذا كانوا بصدد ممارسة الألعاب، أو أداء مهام لأوقات ممتدة.

استخدام لابتوب  هواوي "ميت بوك إكس برو"

بالإضافة إلى الأداء المتميز، فإن جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" رائع عند استخدامه. فهو هادئ في معظم الأحيان، بينما تصدر مروحته صوتًا طفيفًا عند الاستخدام لفترة طويلة. وتتناسب شاشته الرائعة مع لوحة المفاتيح ولوحة اللمس الممتازة.

وتشبه لوحة مفاتيح لابتوب هواوي "ميت بوك إكس برو" إلى حد كبير لوحة مفاتيح جهاز ماك بوك برو. ستستمتع بتجربة كتابة رائعة على لوحة المفاتيح، والتي من الصعب أن تجدها حتى في الحواسيب المحمولة باهظة الثمن.

وتخفي لوحة المفاتيح واحدةً من أكثر الحيل التي رأيتها في الحواسيب المحمولة إثارةً للاهتمام منذ زمن. إذ إن المفتاح الذي يقع بين مفتاحي F6 وF7، هو في واقع الأمر كاميرا ويب منبثقة. فعند الضغط عليه تظهر كاميرا بدقة 1 ميجا بيكسل، والتي تسبب أحيانًا بعض الإزعاج، ولكن لتفادي ذلك ببساطة، يمكن عدم فتحها عند الاستخدام العادي.

وإذا كنت واحدًا من الغالبية العظمى من مستخدمي الحواسيب المحمولة، الذين نادرًا جدًا ما يستخدمون كاميرا الويب خاصتهم، فهي ميزة كبيرة إذًا، أي أنه لن يستطيع أحد أن يخترق كاميرا الويب الخاصة بجهازك، ويتجسس عليك. ويوجد أيضًا مفتاح لكتم الصوت الخاص بالميكروفون، لذا، لن يستطيع أحد أن يتنصت عليك أيضًا.

وتتميز لوحة اللمس الكبيرة في لابتوب  هواوي "ميت بوك إكس برو" بالنعومة وسلاسة الاستجابة، ما يجعلها واحدة من أفضل لوحات اللمس في هذه الصناعة، إذ لم أصل إلى نهاية التكبير عندما حاولت التمرير على تلك اللوحة، وهو أمر لم تتمكن الكثير من أجهزة الحاسوب المحمولة التغلب عليه.

ويحتوي زر التشغيل في  هواوي "ميت بوك إكس برو" على ماسح بصمة الإصبع، والذي من شأنه التعرف عليك، والذي يدخلك إلى شاشة تشغيل الويندوز بضغطة واحدة خاطفة، يستغرق كل ذلك قرابة ثمان ثواني للتشغيل وبداية الاستخدام.

يحتوي جهاز  هواوي "ميت بوك إكس برو" على نظام صوت دولبي أتموس، مع أربع سماعات مدمجة: اثنتين في الخلف، واثنتين في الأمام. وقد دمجت السماعات بطريقة غير ظاهرة في الجهاز.

ويعمل نظام السماعات الأربع بشكل جيد جدًا في  هواوي "ميت بوك إكس برو"، وتصدر صوتًا أعلى وأكثر نقاءً، ويحتوي الجهاز على صوت جهور أفضل من الأجهزة الأخرى، كما أن الصوت يأتي بشكل أقل مباشرةً من الأجهزة التي تحتوي على سماعات أمامية، مثل مايكروسوفت سيرفس برو.

فضلًا عن الأداء المتميز فإن لابتوب  هواوي "ميت بوك إكس برو"  الجديد رائع عند استخدامه فهو هادئ معظم الأحيان وتتناسب شاشته مع لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

بأي حال من الأحوال، فهي لا تزال سماعات حاسوب محمول، فلا تتوقع صوتًا يملأ الغرفة، أو جودة صوت تماثل السماعات الخارجية، لكنك ستتمكن من سماعها بوضوح أثناء الطبخ، وستتيح لك تجربة مشاهدة أفلام رائعة.

اقرأ/ي أيضًا: 

هل تفكر بشراء لابتوب للجامعة؟ إليك 6 نصائح أساسية

أفضل 6 حواسيب محمولة للعام 2018