19-يناير-2024
تصوير المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي

تصوير المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي باحترافية

 

تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي والتعديل على تلك الصور بحيث تصبح ذات جودة عالية أصبح أمرًا شائعًا في الوقت الحاضر، إذ تعد صور المنتجات الاحترافية ضرورية لجذب العملاء وبالتالي زيادة المبيعات، فقد أحدثت تقنيات الذكاء الاصطناعي ثورة في مجال تصوير المنتجات بحيث جعلتها أكثر سهولة وكفاءة من أي وقت مضى، وفي هذا المقال تفاصيل أكثر حول تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي باحترافية عالية.

تساعد أدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في تصوير المنتجات على إنشاء صور جذابة وواقعية وعالية الجودة، مما يلفت انتباه العملاء لتلك المنتجات وتحسين تجربتهم في التسوق عبر المتاجر الإلكترونية وبالتالي تحسين المبيعات.

أفضل مواقع تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي

توجد العديد من المواقع لتصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي والتعديل على الصور، وفيما يأتي قائمة بأبرزها:

 

  1. موقع وندر شير Wondershare VirtuLook

يساعد موقع Wondershare VirtuLook على تحسين صور المنتجات وإظهارها بأعلى جودة ممكنة بحيث تكون مثالية للتجارة الإلكترونية، فكل ما على المستخدم فعله هو تحميل الصور التي التقطها للمنتج ووضع وصف حول الكيفية التي يحب أن تظهر بها الصورة ليتمكن البرنامج من إنشاء صورة مطابقة لهذا الوصف تتميز بدقة 4k وذات مستوى احترافي.

  • سعر الاشتراك: يمكن الاشتراك بخدمات البرنامج عبر دفع 39.99 دولارًا شهريًا أو 399 دولارًا سنويًا، مع إمكانية إنشاء 40 صورة مجانًا.

 

  1. موقع Pixelcut

يقدم موقع Pixelcut آلاف القوالب لتعديل صور المنتجات بالذكاء الاصطناعي، وذلك عبر إزالة الخلفيات والعناصر غير المرغوب فيها من الصور، بالإضافة إلى ضبط الألوان وزيادة دقة الصور، كما يمكنه تعديل عدة صور في آن معًا، وإضافة الشعارات إليها وتعديل الأشكال فيها، وتجدر الإشارة إلى إمكانية استخدامه على الإنترنت أو على جهاز الآيفون أو الآيباد، ومشاركة الصور مع الآخرين.

  • سعر الاشتراك: يتيح الموقع الاشتراك مجانًا للمستخدمين.

 

  1. موقع كريتور كيت CreatorKit

يعد موقع CreatorKit من المواقع المستخدمة لتحسين صور المنتجات بالذكاء الاصطناعي بغرض زيادة المبيعات، إذ يتيح لمستخدميه إمكانية إضافة خلفيات تتناسب مع علاماتهم التجارية وجعل اللقطات أكثر احترافية بطريقة تضمن عدم فقدان الجودة، كما أنه يتيح للمستخدمين إنشاء وتعديل عدد غير محدود من الصور.

  • سعر الاشتراك: مجانًا للصور غير المستخدمة أو غير المحملة على جهاز المستخدم، و0.99 دولار لكل صورة يستعملها أو يحملها المستخدم.

 

  1. موقع Vue.ai

يتيح موقع Vue.ai لمستخدميه إمكانية التعديل على صور المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي بحيث تصبح مناسبة للتجارة الإلكترونية، وتمكن العملاء من تخيلها بصورة أكثر واقعية، مما يشجعهم على شرائها، إذ يوفر واجهة استخدام سهلة تتميز بنماذج واقعية وثلاثية الأبعاد يمكن التعديل عليها وفق ما يتناسب وحاجة المستخدم.

  • سعر الاشتراك: يمكن التواصل مع الموقع لمعرفة سعر الاشتراك به، إلا أنه يتيح للمستخدمين تجربة مجانية لفترة محدودة.

 

  1. موقع DeepImage

يتيح موقع DeepImage للمستخدمين التعديل على صور المنتجات الخاصة بهم، وذلك من خلال إزالة الخلفيات أو تغييرها، وتعديل الإضاءة والألوان، بالإضافة إلى زيادة وضوح الصورة وتكبيرها حتى 5 مرات دون أن تفقد جودتها، وبالتالي فهو يساهم في تحسين دقة الصور للطباعة والنشر.

  • سعر الاشتراك: يبدأ الاشتراك السنوي في الموقع بدفعة أولى تبلغ حوالي 7.5 دولار مقابل 100 صورة فيه.

 

  1. منصة Unbound

تقدم منصة Unbound للمسوقين وتجار التجزئة والأفراد حلولًا رائعة في التعديل على صور منتجاتهم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر واجهة الاستخدام السهلة التي تتمتع بها، فكل ما عليهم فعله هو تحميل صورة المنتج واختيار النموذج المناسب لرغبتهم، أو كتابة وصف للتعديل المطلوب ليقوم الموقع بإنشاء صور فريدة للمنتج.

  • سعر الاشتراك: يمكن استخدام الموقع مجانًا لإنشاء 25 صورة شهريًا، أو دفع مبلغ 15 دولارًا شهريًا لإنشاء 250 صورة، أو مبلغ 35 دولارًا شهريًا لكل 1,000 صورة.

تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي
أحدثت تقنياتالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال تصوير المنتجات

 

كيفية تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي باحترافية عالية

يمكن استخدام أدوات وبرامج الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير المنتجات باحترافية عالية، إلا أنه يجب اتباع بعض الخطوات والنصائح الهامة التي تحسن من جودة الصور وتجعلها مناسبة للنشر، وفيما يأتي توضيح لكيفية تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي:

  1. اختيار برنامج تصوير المنتجات المناسب

لا بد قبل البدء بتصوير المنتجات أو التعديل على صورها بالذكاء الاصطناعي اختيار البرنامج الذي يتوافق مع احتياجات المستخدم، بحيث تتوفر فيه ميزات تغيير أو إزالة الخلفية، وتعديل الصور أو إنشائها تلقائيًا.

  1. تجهيز المكان المناسب لتصوير المنتجات

لا بد من تجهيز مكان مناسب لتصوير المنتجات بحيث يكون خاليًا من الفوضى والإضاءة فيه مناسبة، إذ إن عامل الإضاءة يلعب دورًا مهمًا في الحصول على صور عالية الجودة.

  1. التقاط صور مناسبة للمنتج

لا بد من التقاط صور للمنتج من زوايا ومواضع مختلفة، فكلما زاد عدد الصور زادت الخيارات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي للتعديل عليها.

  1. تحميل الصور على برنامج الذكاء الاصطناعي

بعد الانتهاء من التقاط الصور للمنتجات، لا بد من تحميلها على أحد برامج الذكاء الاصطناعي المتخصصة بالتعديل على صور المنتجات لتحسين جودتها.

  1. تعديل صور المنتج

بعد تحميل الصور على البرنامج، تبدأ عملية التعديل والتحسين عليها عبر ضبط الإضاءة والألوان والتفاصيل بطريقة تظهر جمالية المنتج، كما يمكن تغيير الخلفية بأخرى مناسبة له.

  1. استخدام ميزة إنشاء الصور تلقائيًا

توفر برامج الذكاء الاصطناعي لصور المنتجات ميزة إنشاء الصور تلقائيًا لعمل إصدارات أخرى من صور المنتج، مما يقلل من الوقت والجهد في إعادة التصوير.

  1. التحقق من الصور وتصديرها

بعد التعديل على صور المنتج لا بد من التحقق منها بدقة ومن ثم تصديرها بالتنسيق والحجم المطلوبين إلى المتجر الإلكتروني على الإنترنت أو رفعها على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الخاصة بصاحب العمل.

 

فوائد تصوير المنتجات عن طريق الذكاء الاصطناعي
يساعد تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي في التغلب على التحديات التي يواجهها التجار وأصحاب الأعمال

 

فوائد تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي

يساعد تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي في التغلب على التحديات التي يواجهها التجار وأصحاب الأعمال مع التصوير الفوتوغرافي التقليدي للمنتجات، وفيما يأتي توضيح لفوائد تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي:

  1. تخصيص الصور بناء على رغبة العملاء

يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات حول رغبة واحتياجات العملاء، وبالتالي تحليل سلوكيات وبيانات العملاء لتصوير المنتجات بطريقة تحقق أقصى قدر من المبيعات.

  1. إنشاء صور بجودة عالية

تساعد أدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في تصوير المنتجات على إنشاء صور جذابة وواقعية وعالية الجودة، مما يؤدي إلى لفت انتباه العملاء لتلك المنتجات وتحسين تجربتهم في التسوق عبر المتاجر الإلكترونية وبالتالي تحسين المبيعات.

  1. تقليل الوقت والجهد

يستغرق التصوير الفوتوغرافي التقليدي للمنتجات وقتًا طويلًا وجهدًا كبيرًا للحصول على صور بجودة عالية مقارنة بتصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي والذي ساعد على إنتاج صور بسرعة أكبر، وبالتالي فقد ساهم في الإعلان عن المنتج بأسرع وقت ممكن وتقليل الوقت اللازم للتسويق.

  1. تحسين صورة العلامة التجارية

إن تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي يساعد على إنشاء صور جذابة واحترافية تؤدي إلى تحسين صورة العلامة التجارية وزيادة ثقة العملاء فيها.

  1. اكتساب ميزة تنافسية

ساعد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتصوير المنتجات على اكتساب بعض الشركات والمؤسسات ميزة تنافسية في السوق، وذلك عبر إنشاء وتسويق صور جذابة لمنتجاتها تركز على حاجة ورغبات المستهلك.

  1. التقليل من تكاليف التصوير

يقلل استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تصوير المنتجات من التكلفة الإضافية في شراء معدات تصوير متطورة أو الاستعانة بالمصورين المحترفين، وبالتالي يمكن للشركات وأصحاب الأعمال الحصول على صور بجودة عالية وبتكاليف أقل نسبيًا.

 

 يُلاحظ بأن التطور في تقنيات الذكاء الاصطناعي جعله يجتاح مجموعة واسعة من القطاعات، وبالتالي يمكن تسخير قوته لخدمة البشرية والارتقاء بالمجتمعات، إذ إن تصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي ساعد العديد من الشركات والمستخدمين على الارتقاء بمنتجاتهم وخدماتهم المقدمة لعملائهم بحيث تركوا لديهم انطباعًا جيدًا عن علاماتهم التجارية وجعلتهم ينجذبون لشراء تلك المنتجات.